Accessibility links

الهولندي كرامر يفقد ذهبية التزحلق السريع في سباق 10 آلاف م بسبب خطأ فني فادح


جرد الهولندي سفن كرامر من ميداليته الذهبية في التزحلق السريع على الجليد في سباق 10 ألاف م على مضمار ريتشموند، مانحا خصمه الكوري الجنوبي لي سونغ-هون اللقب، في اليوم الحادي عشر من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في فانكوفر الكندية.

وحقق الهولندي كرامر الوقت الأسرع 50.54.12 دقيقة قبل أن يصدر قرار تجريده من المركز الأول لمصلحة سونغ-جون 55.58.12 دقيقة)، إذ سلك بعد 6 آلاف م على البداية وبتعليمات من مدربه الممر الداخلي بدلا من الخارجي في المنعطف المقابل لخط الوصول.
ويقسم مسار التزحلق السريع إلى ممرين، إذ يتعين على المتنافسين الذين يسيرون في مجموعات من اثنين تبديل المسار من الداخل إلى الممر الخارجي.
بدورها انتقلت الميدالية الفضية إلى الروسي ايفان سكوبريف 07.02.13 والبرونزية إلى الهولندي بوب دي يونغ 73.06.13.

وقال كرامر: "إنه خطأ كبير، خطأ كلفني كثيرا. لقد حققت أفضل وقت في حياتي" محملا المسؤولية إلى مدربه كمكرز.
أما كمكرز الذي وصفه كرامر لاحقا ب"الأحمق"، فقال: "أتحمل المسؤولية كاملة عن هذه الكارثة".
وختم كرامر حامل الرقم القياسي العالمي وبطل العالم 3 مرات: "هذا الخطأ أتى ليدمر كل ما بنيته لأصل إلى اللحظة الأسعد في حياتي".

التعرج الطويل

وفي مسابقة التعرج الطويل توج السويسري "كارلو يانكا" بذهبية السباق على جبل ويسلر بتوقيت بلغ 83.37.2 دقيقة متقدما النرويجيين كيتيل يانسرود 22.38.2 وأكسيل لوند سفيندال .44.38.2.
وكان يانكا قد أحرز اللقب العالمي العام الماضي في "فال ديزير" وقال يانكا 23 عاما: "إنه أمر رائع أن تصبح بطلا اولمبيا، لكن من المبكر إدراك أهمية هذه اللحظة".

النمسا تحتفظ بلقب "كومبينيه نورديك" للفرق

من ناحية أخرى، قاد النمساوي فليكس غوتفالد بلاده إلى المحافظة لقب "كومبينيه نورديك" للفرق (قفز من منصة كبيرة و4 مرات 5 كلم) بفارق 5 ثوان فقط عن منتخب الولايات المتحدة.
وحقق غوتفالد (34 عاما) العائد عن اعتزاله في العام 2007 لقبه الاولمبي الثالث برفقة زملائه برنارد غروبر ودافيد كراينر وماريو ستيتشر بتوقيت 6.31.49 دقيقة، متقدمين على الأميركيين بريت كاميروتا وتود لودفيك وجوني سبيلاين وبيل ديمونغ 8.36.49 والألمان جوهانيس ريدزيك وتينو إيدلمان وأريك فرنزل وبيورن كيرخايزن 1.51.49

كندا تحرز ذهبيتها السادسة

وأحرزت كندا الدولة المضيفة ذهبيتها السادسة عبر أشلي ماك أيفور (26 عاما) في مسابقة "سكي كروس" و78ر1 ممتقدمة على النرويجية هيدا برنتسن والفرنسية ماريون جوسران.
وشهدت المسابقة التي تقام للمرة الأولى اولمبيا سقوط المصنفة أولى عالميا الفرنسية أوفيلي دافيد.
وقالت ماك أيفور: "إنها اللحظة الأروع في حياتي. أنا فخورة بنفسي. لقد كانت المسابقة الأولى في حياتي التي شعرت بأنني سأفوز فيها".

روسيا تحتفظ بلقب البياتلون

وحافظت سيدات روسيا على لقب البياتلون (البدل 4 مرات 6 كلم) بتوقيت بلغ 3.36.09.1 ساعة بفضل سفيتلانا سليبتسوفا وأنا بوغالي-تيتوفيتس وأولغا ميدفيتسيفا وأولغا زايتسيفا، وتقدمن على الفرنسيات ماري لور برونيه وسيلفي بيكار وماري دوران وساندرين بايي، والألمانيات كاتي فيلهلم وسيمون هاوسفالد ومارتينا بيك وأندريا هنكل .
XS
SM
MD
LG