Accessibility links

logo-print

فوز الهلال وميس وباختاكور وتعادل الشباب مع أصفهان في منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم


تغلبت فرق الهلال السعودي وميس كرمان الإيراني وباختاكور الأوزبكستاني الأربعاء على السد القطري 3-صفر والأهلي الإماراتي 4-2 والعين الإماراتي 1-صفر على الترتيب في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

في المباراة الأولى، انتزع الهلال السعودي فوزا كبيرا على السد القطري بثلاثة أهداف نظيفة في الدوحة، سجل الأهداف ياسر القحطاني (9 و66) والبرازيلي تياغو تيفيز (90).
خرجت المباراة كما كان متوقعا قوية ومثيرة تفوق فيها الهلال بفارق الخبرة الكبيرة للاعبيه ليحقق فريقهم بداية جيدة وقوية في البطولة.

سيطر الهلال على الشوط الأول وضغط بقوة حتى نجح في خطف هدف مبكر اثر كرة من الجهة اليمنى وصلت إلى ياسر القحطاني فتابعها برأسه داخل المرمى.
حاول السد التماسك والسيطرة على المجريات سعيا لإدراك التعادل لكنه اصطدم بدفاع قوي للهلال الذي تصدى لمحاولات البرازيليين فيليبي جورج ودي سيلفا وخلفان إبراهيم.

وفي الشوط الثاني حاصر السد ضيفه لكن الحارس الدعيع تكفل بالتصدي لكافة المحاولات. ورغم تفوق السد ميدانيا، إلا أنه أخفق في الوصول إلى المرمى، إذ مقابل سعيه إلى التسجيل كان الهلال حاضرا لتعزيز النتيجة، فانطلق فيلهامسون من الجهة اليمنى ومرر كرة عند حدود نقطة الجزاء خطفها ياسر القحطاني مباشرة بيمناه داخل المرمى مسجلا هدفا جميلا (66).
وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ارتكب دفاع السد خطأ قاتلا فهيأ الكرة إلى تياغو الذي انفرد ووضعها في المرمى.

ميس الإيراني يهزم الأهلي الإماراتي
XS
SM
MD
LG