Accessibility links

الأردن يجدد دعمه لمفاوضات غير مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين


أكد نبيل الشريف وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الأربعاء أن بلاده تدعم إطلاق مفاوضات "غير مباشرة" بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال الشريف في مؤتمر صحافي الأربعاء إن "الأردن يدعم إطلاق مفاوضات عن قرب وغير مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين تؤدي في نهاية المطاف إلى مفاوضات مباشرة، فغياب الحديث بين الأطراف يترتب عليه نتائج سلبية وإيجاد حقائق جديدة على الأرض تزيد من حالة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة".
وأضاف أن "الأردن موقفه ثابت وواضح وهو يؤكد دائما على ضرورة إطلاق مفاوضات فاعلة وجادة تعالج جميع قضايا الوضع النهائي وتضمن إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقية في إطار حل الدولتين وشمولية الحل في المنطقة".

ودعا الشريف إلى "تكثيف الجهود الدولية والأميركية لتجاوز العقبات التي تواجه جهود السلام"، مشيرا إلى أن "هناك إجماعا دوليا على أن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يشكل مصلحة دولية مثل ما هو مصلحة لدول المنطقة".

وكانت السلطة الفلسطينية قد وافقت "مبدئيا" على مقترح أميركي بتكثيف الجهود الأميركية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، تحت ما يسمى "مفاوضات غير مباشرة" سعيا للوصول إلى "مفاوضات مباشرة جادة محددة الهدف والزمن".
XS
SM
MD
LG