Accessibility links

قاضي التحقيق العسكري اللبناني يطالب بعقوبة الإعدام بحق متهمين بالتعامل مع إسرائيل


قال مصدر قضائي لبناني إن قاضي التحقيق العسكري في لبنان طلب الأربعاء إنزال عقوبة الإعدام بحق لبنانيين متهمين بالتعامل مع إسرائيل وتزويدها بمعلومات عن مواقع حزب الله.

كما طلب قاضي التحقيق العسكري سميح الحاج لمتهم ثالث عقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة بتهمة الاتصال بعملاء العدو بعد حرب تموز 2006 والتعامل معهم بحسب قرار الاتهام.

وبحسب القرار الاتهام فان أحد المتهمين الأولين كان مسؤولا أمنيا في ميليشيا العقيد انطوان لحد سابقا التي تم حلها في عام 2000 بعد الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان، وسيحاكم غيابيا لأنه موجود حاليا في إسرائيل.

أما الثاني فهو موقوف منذ شهر يونيو/حزيران الماضي في إطار حملة اعتقال مشبوهين في لبنان، وسيحاكم الثلاثة أمام المحكمة العسكرية.

وكانت محكمة عسكرية قد حكمت الخميس بإعدام ضابط صف سابق في قوى الأمن الداخلي اللبنانية بعد أن أدانته بالتعامل مع إسرائيل وبضلوعه في اغتيال اثنين من قادة حركة الجهاد الإسلامي في لبنان.

ونص الحكم الذي أصدرته المحكمة العسكرية الدائمة على إدانة محمود قاسم رافع البالغ من العمر 63 عاما العضو السابق في قوى الأمن الداخلي "بالتعامل مع العدو الإسرائيلي والتجسس" لحسابه بين عامي 1993 و2006، وهي السنة التي أعتقل فيها.
XS
SM
MD
LG