Accessibility links

logo-print

العهد في مواجهة الصفاء ضمن مباريات المرحلة الـ15 من بطولة لبنان لكرة القدم


ستكون موقعة العهد المتصدر والصفاء الرابع الأقوى في المرحلة الـ15 من بطولة لبنان لكرة القدم التي تفتتح غدا الجمعة بلقاء الأنصار المتصدر السابق والإصلاح.

وعلى ملعب بلدية صيدا، يلتقي العهد الأول مع الصفاء السبت بمشاعر متفاوتة، فرغم انتزاعه الصدارة من الأنصار وصعوده من المركز الثالث إلى الأول في الجولة السابقة، إلا انه تعرض لخسارة قاسية أمام ناساف الاوزبكي على أرضه صفر- 4 أمس الأربعاء ضمن مسابقة كاس الاتحاد الأسيوي.

وبنفس نتيجته أمام ناساف، كان العهد قد فاز على شباب الساحل في الجولة السابقة، ما وضعه على رأس ترتيب الدوري برصيد 32 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الأنصار ونقطتين عن النجمة حامل اللقب.

ويملك العهد تشكيلة محلية شابة يتقدمها لاعب الوسط حسن معتوق والمهاجم محمود العلي والمدافع عباس كنعان، مع العلم أن العهد هو الوحيد الذي لم يخسر بعد في الدوري في 14 مباراة.

وبدوره، عاد الصفاء إلى نتائجه المتواضعة رغم تحقيقه مباراة كبيرة أمام المبرة 5-1، فسقط في فخ التعادل أمام الراسينغ 1-1 في الجولة السابقة، علما أن صفوفه تضم نواة المنتخب اللبناني وهو تعاقد مع لاعب الوسط العراقي صالح سدير الذي حمل ألوان العهد سابقا.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء الأنصار المصدوم من نزوله عن الصدارة مع الإصلاح البرج الشمالي على ملعب بلدية صور.

وكان الأنصار تعرض لخسارة مفاجئة الأحد الماضي أمام الحكمة وصيف القاع آنذاك بنتيجة 2-3، في مباراة انتهت بهدف من وراء خط المنتصف خدع حارسه الدولي لاري مهنا.

وعلى غرار الأنصار، يأمل النجمة تخطي خسارته أمام المبرة 1-3 عندما يلاقي الراسينغ الخامس يوم الأحد المقبل على ملعب بلدية طرابلس.

وحقق النجمة نتيجة طيبة أمس الأربعاء بتعادله على أرض القادسية الكويتي 1-1 في افتتاح مبارياته في مسابقة كاس الاتحاد الأسيوي.

وفي مباريات أخرى، يلعب المبرة مع الشباب الغازية بعد غد السبت، والتضامن صور مع الحكمة والأهلي صيدا مع شباب الساحل الأحد.
XS
SM
MD
LG