Accessibility links

logo-print

إخلاء جزء من مجمع دبي مول بعد تسرب في الحوض المائي


قالت الشرطة وشهود عيان إن جزءا من مجمع دبي مول التجاري الذي يعد واحدا من أكبر المجمعات التجارية في العالم ورمزا لفخامة المدينة أغلق يوم الخميس بعد حدوث تسرب في حوض عرض الأحياء المائية (الأكواريوم).

وأظهرت لقطات مصورة وضعت على موقع على الإنترنت المياه وهي تتدفق من الحوض الزجاجي الذي يحتوي على الآلاف من الأحياء المائية فيما يتدافع المارة للخروج.

وقال مسؤول في الشرطة طلب عدم الكشف عن اسمه إنه "كانت هناك مشكلة صغيرة عبارة تشقق بسيط أدى إلى تسرب المياه".

وقال شاهد من وكالة رويترز للأنباء إنه جرى إخلاء جزء من المجمع التجاري وشوهدت عشرات من سيارات الطوارئ خارج مبنى المجمع الذي تديره شركة "إعمار" العقارية.

وذكرت متحدثة باسم شركة إعمار أن تسربا لوحظ من أحد الفواصل بين ألواح الحوض وأن فريق الصيانة قام بإصلاحه على الفور.

وأضافت المتحدثة في بيان أن التسرب لم يؤثر على بيئة الحوض الزجاجي ولا على سلامة الحيوانات المائية.

وكان محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار قد نفى في وقت سابق حدوث تسرب للمياه من الحوض الزجاجي وقال في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات إن ما حدث هو خلل فني في جهاز التشغيل.

وخضعت شركة إعمار العقارية وهي أكبر شركة للتطوير العقاري في العالم العربي للتدقيق هذا الشهر عندما أغلقت منصة المراقبة في برج خليفة أعلى برج في العالم بعد شهر واحد على افتتاحه.

ويبلغ طول حوض عرض الأسماك في دبي مول 32.8 متر وارتفاعه 8.3 متر ويعد واحدا من أكبر الأحواض المائية في العالم.

وطبقا لموقع دبي مول الإلكتروني فقد صمم الحوض لاستيعاب 33 ألفا من الأحياء المائية تمثل حوالي 85 نوعا من بينها أكثر من 400 من أسماك القرش وأسماك الراي البحرية.
XS
SM
MD
LG