Accessibility links

logo-print

اختتام منافسات المرحلة العاشرة من دوري الكرة الممتاز


اختتمت عصر اليوم الخميس منافسات الجولة العاشرة من المرحلة الأولى لدوري الكرة العراقي الممتاز بإقامة المباراة الأخيرة بين فريقي كربلاء وضيفه الحسنين، انتهت لمصلحة كربلاء بـ1-0 سجله اللاعب علي مجيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وأسفرت منافسات هذه الجولة التي جرت يومي الثلاثاء والأربعاء عن فوز أربيل على دهوك 1-0، وبالنتيجة ذاتها تغلب الشرطة على الكوفة وديالى على الهندية والميناء علي ميسان والزوراء على الموصل.

وفاز فريق النفط بنتيجة 2-1 على الناصرية، والطلبة على الصناعة ونفط الجنوب على السماوة وبيرس على صلاح الدين وزاخو على مصافي الجنوب بالنتيجة ذاتها.

وفاز نفط ميسان على الديوانية 2-0 وتعادل سامراء مع كركوك والشرقاط مع المصافي والحدود مع الاتصالات 0-0، فيما تعادل الكرخ مع النجف 1-1 والقوة الجوية مع الكهرباء 2-2.

وتأجلت مباراة بغداد مع الرمادي بعد مقتل لاعب فريق بغداد علي جابر وإصابة زميليه في الفريق جاسم محمد وعلاء عبد زيد بجروح متوسطة اثر تعرضهم لحادث مروري في طريق عودتهم إلى محافظة كربلاء التي يسكنون فيها بعد مباراة الفريق في الجولة التاسعة من البطولة.

ويتصدر أربيل المجموعة الشمالية برصيد 28 نقطة يليه القوة الجوية برصيد 25 نقطة متقدما بفارق ست نقاط عن الكهرباء صاحب المركز الثالث، فيما يتصدر الطلبة فرق المجموعة الجنوبية برصيد 24 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على نفط الجنوب الثاني وبأربع نقاط عن الصناعة صاحب المركز الثالث.

وكانت لجنة المسابقات في الهيئة المؤقتة لاتحاد الكرة العراقي قررت تقديم مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري وإقامتها يومي الجمعة والسبت القادمين، بعد أن كانت مقررة في الأسبوع المقبل تحسبا لإجراءات أمنية متوقعة بإغلاق الطرق بين المحافظات بسبب قرب موعد الانتخابات البرلمانية، لكنها استثنت إقامة أربع مباريات مؤجلة في الثالث من الشهر المقبل.

تقرير مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG