Accessibility links

logo-print

ليفربول ومرسيليا يتأهلان إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة "يوروبا ليغ" لكرة القدم


بلغ ناديا ليفربول الانكليزي ومرسيليا الفرنسي الدور ثمن النهائي من مسابقة "يوروبا ليغ" لكرة القدم، بفوزهما مجددا الأول على يونيريا اورزيتشيني الروماني 3-1 والثاني على اف سي كوبنهاغن الدنماركي بالنتيجة ذاتها.

في المباراة الأولى، نجح ليفربول في تحويل تخلفه صفر-1 إلى فوز مستحق وسهل 3-1، وواصل مشواره في المسابقة التي أحرز لقبها 3 مرات أعوام 1973 و1976 و2001، والوحيدة التي بإمكانه إنقاذ موسمه عبر إحراز لقبها بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا والمسابقات المحلية في انكلترا.

وكان الفريق الروماني البادئ بالتسجيل عبر البرتغالي برونو فرنانديز (19)، بيد أن ليفربول رد بقوة وأدرك التعادل عبر الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بتسديدة قوية (30) ، وأضاف الهولندي ريان بابل الثاني (41)، قبل أن يختم القائد ستيفن جيرارد المهرجان بهدف ثالث (57).
وكان ليفربول فاز 1-صفر ذهابا في ليفربول.
ويلتقي ليفربول في الدور المقبل مع ليل الفرنسي الذي تغلب على فنربغشة التركي بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

وفي المباراة الثانية، كرر مرسيليا نتيجة مباراة الذهاب عندما تغلب على كوبنهاغن 3-1. افتتح حاتم بن عرفة التسجيل لمرسيليا في الدقيقة 43. وأضاف العاجي باكاري كونيه ثنائية في الدقيقتين 62 و78، أما هدف الشرف لأصحاب الأرض فكان من توقيع البرازيلي ايلتون الميدا (87).
ويلتقي مرسيليا في الدور المقبل مع بنفيكا البرتغالي في مواجهة ثأرية للفريق الفرنسي الذي خرج على يد الفريق البرتغالي في دور الأربعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1990.

خروج روما ودانييتسك يفقد اللقب

وفي لقاءات أخرى، تأهل هامبورغ الألماني على حساب ايندهوفن الهولندي بفوزه في مجموع اللقاءين، كما فجر باناثينايكوس اليوناني مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه روما بطل عام 1961 بالفوز عليه ذهابا وإيابا بذات النتيجة 3-2 .
وحذا فولهام الانكليزي حذو باناثينايكوس وفجر بدوره مفاجأة من العيار الثقيل عندما جرد شاختار دانييتسك من لقبه بتعادله معه 1-1 في دانييتسك بعدما كان تغلب عليه 2-1 ذهابا في لندن.

وحجز اندرلخت البلجيكي بطاقته إلى ثمن النهائي بعد فوزه على ضيفه اتلتيك بلباو برباعية نظيفة وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في بلباو.
كما تأهل اتلتيكو مدريد الاسباني إلى الدور ثمن النهائي بفوزه 2-1 على مضيفه غلطة سراي التركي بطل 2000. وكانت نتيجة مباراة الذهاب في مدريد 1-1 .
XS
SM
MD
LG