Accessibility links

عقار تجريبي جديد يقي من أنفلونزا الطيور


أعلن باحثون يوم الخميس أن جرعة واحدة من عقار تجريبي للأنفلونزا يحمي الفئران من أنفلونزا الطيور بدرجة أكبر من العقار المفضل "تاميفلو" Tamiflu ويمكن أيضا أن يقي من الإصابة به.

وأظهرت الاختبارات التي أجريت على العقار الجديد 8958 CSالذي تصنعه شركة داييتشي سانكيو أن جرعة واحدة بالاستنشاق أعطت نتائج أفضل من تاميفلو في الإبقاء على حياة الفئران لدى إصابتها بجرعة مميتة في المعتاد.

ويغطي هذا التقرير الذي نشر في دورية المكتبة العامة للعلوم، واحدة من عشرات الدراسات الجارية عن مجموعة جديدة من عقاقير الأنفلونزا التي طورتها مجموعة مختلفة من الشركات.

وكتب يوشيهيرو كاواوكا من جامعة ويسكونسن وزملاء له في تقريرهم "من المهم أن جرعة مفردة من عقار 8958 CS أعطت أثرا وقائيا اقوي وأطول مدى للفئران من فيروسات انفلونزا الطيور مقارنة بالأثر الذي يحدثه عقار أوسلتاميفير فوسفات."

وأعطى العلماء الفئران جرعة واحدة بعد ساعتين من إصابتها بأنفلونزا الطيور الذي يخشى الخبراء أن يؤدي إلى حدوث وباءمستخدمين العقار أيضا في الوقاية من الإصابة به.

ويقول خبراء ان انفلونزا الطيور قد يتحور في أي وقت إلى صورة تنتقل بسهولة من شخص إلى آخر. وهو أكثر هلاكا بكثير من فيروس أنفلونزا الخنازير.

XS
SM
MD
LG