Accessibility links

الكورية الجنوبية كيم يون-نا تحرز أول ذهبية لمنتخب بلادها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية


حققت الكورية الجنوبية كيم يون نا أول ذهبية لمنتخب بلادها في التزحلق الإيقاعي على الجليد لتحسم المسابقة في مصلحتها بفارق كبير بلغ 23 نقطة متقدمة على اليابانية ماو اسادا وجوانيت روشيت.
وكانت كيم أول كورية جنوبية تحرز ميدالية ذهبية في بطولة العالم أيضا عام 2009 في لوس أنغليس.

في المقابل، باتت النرويجية مارين بيورغدن أول رياضية تحرز ثلاث ذهبيات ضمن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في مدينة فانكوفر، وقادت منتخب بلادها إلى إحراز ذهبية سباق التتابع الشمالي 4 مرات 5 كلم في اليوم الثالث عشر.
وضم المنتخب النرويجي الفائز بسباق التتابع إضافة إلى بيورغن كل من فيبيكي سكوفتيرود وتيريز يوهاوغ وكريستين شتورمر، متقدما على ألمانيا وفنلندا على التوالي.
وسبق لبيورغن أن توجت بطلة في هذه الألعاب في سباق السرعة الكلاسيكي، والمطاردة بالإضافة إلى برونزية سباق 10 كلم حرة.
واعتبرت بيورغن أن ما حققته هنا في هذه الألعاب تخطى أحلامها بكثير.

من ناحية أخرى، أثبتت الألمانية فيكتوريا ريبنسبرغ بأنها الأقوى في التزلج الالبي متقدمة على السلوفينية تينا مايز والنمساوية اليزابيث غورغل.

تفوق أميركي

وفي فئة الرجال، استمر تفوق الولايات المتحدة في السباقات الشمالية حيث أحرزت أربع ذهبيات من أصل تسع ممكنة بإحراز ممثلها بيل ديمونغ سباق الثنائية الشمالية متقدما على مواطنه جوني سبيلان والنمساوي برنهارد غروبر.

وفي مسابقة القفز الحر، كان الفوز من نصيب البيلاروسي اليكسي غريشين الذي تفوق على الأميركي جيريت بيترسون والصيني زهونغ كينغ ليو.

احتدام الصراع على الصدارة

هذا وقد احتدم الصراع على حسم الصدارة قبل يومين من نهاية الألعاب حيث تملك كل من الولايات المتحدة وكندا وألمانيا ثماني ذهبيات.
XS
SM
MD
LG