Accessibility links

دراسة جامعية تتوج النجم الأرجنتيني ميسي بلقب أكثر اللاعبين شعبية إعلاميا


تصدر النجم الأرجنتيني ونجم نادي برشلونة الاسباني ليونيل ميسي في دراسة جامعية نشرت الجمعة قائمة أكثر اللاعبين شعبية إعلاميا للعام الثاني على التوالي، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وكشفت الدراسة التي قام بها فريق من جامعة نافارا الاسبانية، بأن ميسي الذي اختير هذا الموسم أفضل لاعب في العالم، حصل على المركز الأول للعام الثاني على التوالي.
وجاء رونالدو أغلى لاعب في العالم بعد انتقاله من مانشستر إلى ريال مدريد مقابل حوالي 80 مليون يورو، في المركز الثاني أمام زميله السابق روني والحالي البرازيلي كاكا، فيما حل الاسباني فرناندو توريس وزميله في ليفربول الانكليزي ستيفن جيرارد في المركزين الخامس والسادس على التوالي.
وأكمل المهاجم العاجي ديدييه دروغبا (تشلسي الانكليزي) والبرازيلي رونالدينيو (ميلان الايطالي) والاسباني تشافي هرنانديز وزميله السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (برشلونة) قائمة العشرة الأوائل.

يذكر أن ميسي دخل في الثامن من الشهر الماضي تاريخ برشلونة بعدما أصبح اصغر لاعب في تاريخ النادي الكاتالوني يتجاوز حاجز المئة هدف.
وكان الانجاز الذي حققه ميسي شارة أخرى يضيفها النجم الأرجنتيني إلى صدره وهو في الثانية والعشرين من عمره، وذلك بعد أن أحرز ألقاب الدوري الاسباني في ثلاث مناسبات (2005 و2006 و2009) ومسابقة دوري أبطال أوروبا مرتين (2006 و2009) وكأس العالم للأندية (2009) والكأس الاسبانية (2009)، ثم توج تألقه بنيله جائزتي الكرة الذهبية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم لعام 2009.
XS
SM
MD
LG