Accessibility links

مانشستر سيتي يحقق حلمه بالفوز على تشلسي في عقر داره 4/2 ضمن منافسات الدوري الانكليزي لكرة القدم


فك مانشستر سيتي عقدته على ارض تشلسي المتصدر وحقق فوزه الاول في معقل الاخير منذ 1993 بالفوز عليه 4-2 اليوم السبت على ملعب "ستانفورد بريدج" في مباراة لعب خلالها صاحب الأرض بتسعة لاعبين، وذلك في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وأسدى مانشستر سيتي خدمة كبيرة لجاره مانشستر يونايتد حامل اللقب وثاني الترتيب وارسنال الثالث لان "الشياطين الحمر" يتخلفون عن الصدارة بفارق نقطة واحدة وهم افتتحوا المرحلة الثلاثاء بفوزهم على وست هام 3-صفر بسبب انشغالهم غدا بنهائي كأس رابطة الأندية امام استون فيلا، فيما سيتمكن ارسنال من تقليص الفارق الذي يفصله عن جاره اللندني الى ثلاث نقاط في حال فوزه على مضيفه ستوك سيتي لاحقا.

ويدين مانشستر سيتي بفوزه الأول على ارض تشلسي منذ 9 كانون الثاني/يناير 1993 عندما تغلب عليه 4-2 أيضا، إلى الأرجنتيني كارلوس تيفيز والويلزي كريغ بيلامي اللذين تقاسما الأهداف. وفشل تشلسي في تحقيق ثأره بعد خسارته ذهابا على ملعب "سيتي اوف مانشستر" 1-2 حين وضع مانشستر حدا لمسلسل هزائمه امام خصمه اللندني عند ثمانية على التوالي.

كما وضع مانشستر سيتي حدا لمسلسل المباريات التي خاضها تشلسي على ملعبه دون هزيمة عند 37 على التوالي في جميع المسابقات، وحرمه من حصد نقطته السادسة والاربعين من اصل 48 ممكنة من المباريات الـ16 الأخيرة التي خاضها في الدوري على "ستانفورد بريدج".

وكان تشلسي الفاضل في الشوط الأول وحصل على بعض الفرص عبر الفرنسيين فلوران مالودا ونيكولا انيلكا والعاجي ديدييه دروغبا لكنه انتظر حتى الدقيقة 42 حتى يفتتح التسجيل عبر فرانك لامبارد الذي وصلته الكرة من تمريرة بينية لجو كول فسددها ارضية لتتحول من القائم الى شباك الحارس الايرلندي شاين غيفن.

XS
SM
MD
LG