Accessibility links

logo-print

مناظرة انتخابية في البصرة بين عدد من المرشحين للانتخابات المقبلة


في بادرة هي الأولى من نوعها في البصرة، نظمت إحدى منظمات المجتمع المدني مناظرة انتخابية بين عدد من المرشحين بمشاركة العشرات من المواطنين.

وبحسب المرشح عن قائمة التوافق الدكتور جمال خزعل فإن احتدام النقاش بين المرشحين والناخبين في أثناء المناظرة التي أقامتها منظمة "مبادرون" عبر عن طبيعة الحوار السياسي الساخن في المرحلة الراهنة.

وأضاف خزعل في حديث لـ"راديو سوا" أن "المناظرة قدمت صورة واضحة للناخب العراقي عن نوعية المرشحين للبرلمان والمستوى الثقافي لكل واحد منهم"، لافتا إلى أن مثل هذه المناظرات " تعطي صورة واضحة للناخب وتعينه على الاختيار الصحيح".

المواطنون الذين شاركوا في المناظرة الانتخابية أعربوا عن ترحيبهم بهذه الخطوة. فقد أعربت المرشحة عن قائمة اتحاد الشعب فايلوت أكرم عن اعتقادها بأن تعميم هذه التجربة سوف يسهم في تطوير وإنضاج الديموقراطية، مضيفة أن "ما يميز المناظرة هو احترام الوقت وإلزام المتحدثين بالصمت والإصغاء إلى الآخرين بعد انتهاء الوقت المخصص لهم".

يشار إلى أن منظمة "مبادرون" هي إحدى منظمات المجتمع المدني التي تهدف إلى ترسيخ الديموقراطية من خلال توعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات ومد جسور التواصل بشكل متوازن بين الناخبين والمرشحين.

مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان والتفاصيل:

XS
SM
MD
LG