Accessibility links

هجوم على مقر حركة التغيير في أربيل



قال المتحدث باسم حركة "التغيير" الكردية جعفر خياط إن مسلحين يستقلون سيارتين هاجموا أحد مقرات الحركة وسط مدينة اربيل اليوم، مما أدى إلى إصابة احد حراس المقر.

وأوضح خياط في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية أن قياديين في الحركة تلقوا اتصالا خلال اجتماع لهم في المركز الرئيسي للحركة في اربيل يفيد بأن مسلحين يستقلون سيارتين هاجموا المقر، وقاموا بنزع الملصقات لمرشحي التغيير وعلقوا صور الرئيس جلال الطالباني ونائبه كوسرت رسول بدلا منها.

وأضاف خياط ان المسلحين انهالوا بالضرب على احد حراس المقر بالبنادق، فيما صعد آخرون إلى سطح المبنى وأطلقوا النار في الهواء، مشيرا إلى أن المسلحين تمكنوا من الفرار قبل وصول مفارز الشرطة.

واتهم خياط الاتحاد الوطني الكردستاني بالمسؤولية عن الهجوم وذلك لأن المهاجمين كانوا يحملون صور الرئيس جلال الطالباني ونائبه، على حد تعبيره.

من جانبه، أكد مدير شرطة اربيل عبد الخالق طلعت لوكالة الصحافة الفرنسية أن التعليمات صدرت باعتقال المهاجمين بعد التعرف عليهم، مشددا على عدم السماح لأحد جهة بزعزعة الاستقرار في اربيل أو استغلال الأجواء الأمنية لأغراض خاصة من دون أن يوجه الاتهام لأية جهة محددة.

XS
SM
MD
LG