Accessibility links

logo-print

تهديد إيراني بقطع إمدادات الطاقة عن أوروبا ونجاد يعتبر أن إسرائيل فقدت سبب وجودها


هدد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني الأحد باحتمال قطع إمدادات الطاقة الإيرانية عن الدول الأوروبية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الصواريخ الإيرانية قادرة على استهداف العدو في أي بقعة.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن الجنرال حسين سلامي قوله في اجتماع مع محاربين قدماء ومتطوعين في كرمان "إيران لديها 50 بالمئة من طاقة العالم.. وإذا ما قررت فسيكون على أوروبا أن تمضي الشتاء في البرد."

وأضاف "صواريخنا قادرة الآن على استهداف أي بقعة يوجد بها المتآمرون.. وتحقق البلاد إنجازات في كل المجالات."

وجود إسرائيل

في سياق آخر، اعتبر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في مؤتمر حضره كبار قادة المجموعات الفلسطينية المسلحة أن إسرائيل فقدت سبب وجودها، مؤكدا أن وجودها يمثل "أزمة وتهديدا وحربا" في المنطقة.

ونقلت وسائل الإعلام عن أحمدي نجاد قوله في مؤتمر "التضامن الوطني والإسلامي من أجل مستقبل فلسطين" "بفضل الله والمقاومة الفلسطينية فقد النظام الصهيوني سبب وجوده."

وأكد أن "الطريقة الوحيدة لمواجهة الإسرائيليين هي من خلال مقاومة الشباب الفلسطيني ودول المنطقة،" حسب ما نقل عنه موقع التلفزيون الرسمي.

هذا ويشارك في المؤتمر المقام في طهران كل من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ورئيس حركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح والأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة احمد جبريل، الذين يعيشون في المنفى.
XS
SM
MD
LG