Accessibility links

logo-print

أطباء أوباما يطالبونه بالإقلاع عن التدخين ويؤكدون لياقته لممارسة مهام منصبه


قال أطباء الرئيس باراك أوباما في تقرير بعد خضوعه لفحص طبي معتاد إن الرئيس في "صحة ممتازة" بصفة عامة لكنه لا يزال "يكافح" للإقلاع عن التدخين كما يعاني من ارتفاع نسبي في معدلات الكولسترول، بحسب ما أعلن البيت الأبيض.

وذكر التقرير الذي أصدره الأطباء بعد قيام أوباما (48 عاما) بإجراء فحص شامل أمس الأحد في المركز الطبي البحري القومي في ضاحية بيثيسدا بولاية ميريلاند أن ثمة ارتفاعا طفيفا في معدل الكولسترول عند الرئيس أوباما مما دفع أطباؤه إلى التوصية بإدخال تغييرات في أسلوب غذاء الرئيس لإعادة مستواه إلى المعدل الطبيعي.

وأضاف التقرير الذي صدر عقب فحص طبي استغرق 90 دقيقة أجراه فريق من الأطباء بقيادة جيفري كولمان رئيس الوحدة الطبية في البيت الأبيض أن الرئيس أوباما "مؤهل لواجبه"، كما أنه " سيظل على هذا الحال طوال باقي فترة رئاسته على الأرجح".

وبحسب التقرير الذي نشرته وكالة رويترز للأنباء فقد أوصى الأطباء الرئيس أوباما بأن يواصل "جهده للإقلاع عن التدخين" وبأن يغير عاداته الغذائية أيضا ليقلل معدل الكولسترول المرتفع نسبيا.

ويمارس أوباما الذي يبلغ طوله 1.86 متر ووزنه 81.5 كيلوغرام تمرينات يومية منها الركض ورفع الأثقال، كما أنه يلعب كرة السلة والغولف ويميل لتفضيل الطعام الصحي على الوجبات السريعة.

وبحسب التقرير فإن عدد ضربات قلب أوباما يبلغ في الأوقات العادية نحو 56 ضربة في الدقيقة كما يبلغ قياس ضغط دمه 105/62 وكلاهما في المعدلات الصحية للغاية.

وقال التقرير إن اوباما يستخدم "علاجا بديلا للنيكوتين" بما يوحي أنه يحاول الإقلاع عن التدخين.

واقترح كولمان في تقريره أن يعدل أوباما من نظام تمريناته الرياضية ليشمل برنامجا لتقوية الركبة كونه يعاني من ألم على فترات في ركبته اليسرى، وهي إصابة شائعة لدى من يمارسون العدو.

ويعد هذا الفحص الأول من نوعه منذ تولى أوباما منصبه قبل أكثر من عام، ومن المقرر أن يخضع الرئيس ، بحسب توصية الأطباء، لفحصه القادم في شهر أغسطس/آب عام 2011 حين يبلغ عمره 50 عاما.

ويتضمن التاريخ الطبي لعائلة أوباما وفاة والدته بمرض سرطان المبيض ووفاة جده لأبيه بمرض سرطان البروستاتا.

يذكر أن الرئيس أوباما قد زار أثناء وجوده في المركز الطبي في بيثيسدا بولاية ميريلاند جنودا من المصابين في حربي العراق وأفغانستان.

XS
SM
MD
LG