Accessibility links

لقاء ودي لكرة الصالات بين قدامى المنتخبين الفرنسي والجزائري بمشاركة النجم زين الدين زيدان


شارك النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان إلى جانب زملائه في تشكيلة المنتخب الذي توج بلقب مونديال 1998في مباراة ودية لكرة الصالات ضد لاعبين من المنتخب الجزائري الذي شارك في مونديال 1982.

وقد ألهب النجم زيدان حماسة الجماهير الجزائرية في المباراة التي أقيمت الاثنين على ملعب المجمع الأولمبي في العاصمة الجزائرية ضمن دورة الصداقة الجزائرية-الفرنسية.

ودخل زيدان، الجزائري الأصل، إلى أرض الملعب قبل انطلاق المباراة لتشتعل المدرجات التي احتضنت آلاف الجزائريين التي هتفت "زيزو، زيزو"، فيما كان "ابن البلد" يستلم وشاحا بألوان منتخب "ثعالب الصحراء" وعلما جزائريا.

وفرضت إجراءات أمنية مشددة داخل وخارج المجمع الأولمبي وكان الدخول مجانيا شرط وجود بطاقة دعوة.

وكان زيدان صاحب الفرصة الأولى في المباراة وقد أظهر أنه لا يزال يملك سحره الخاص عندما تلاعب بالحارس دريد نصر الدين الذي كان متواجدا مع المنتخب الجزائري في مونديال 1986، لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث.
وكان الهدف الأول جزائريا عبر لخضر بلومي الذي كان أول لاعبا جزائريا ينال جائزة الكرة الذهبية الإفريقية عام 1981 وصاحب هدف الفوز التاريخي لبلاده على ألمانيا في مونديال 1982.
وانتهت المباراة بفوز منتخب فرنسا 1998 بنتيجة 8-3 وكان الهدف الأخير من نصيب زيدان عبر ركلة جزاء وبطلب من الجماهير الجزائرية التي كانت تنادي اسمه في كل مرة يخرج فيها من الملعب.

وتنحدر عائلة زيدان من إحدى قرى بجاية في منطقة القبائل، على بعد حوالي 250 كلم شرقي الجزائر العاصمة.
XS
SM
MD
LG