Accessibility links

ليبيا تطلق أول وكالة إعلامية متخصصة في الأخبار الرياضية


شهدت الساحة الإعلامية الرياضية في ليبيا إطلاق وكالة ليبيا للأخبار الرياضية، وهي الأولي من نوعها التي تقدم خدمة رياضية يومية متخصصة عبر شبكة المعلومات الدولية إلى جانب تغطية الأحداث المحلية وأبرز الأخبار العالمية.

وتهدف الوكالة إلى تسليط الضوء على النشاط الرياضي في ليبيا ورصده ومتابعته وإبرازه والتعريف به لتصبح نافذة مهمة وواجهة تمثل مصدرا للأخبار يعتمد عليها في متابعة النشاط الرياضي اليومي في البلاد.

وقال عمر غويلة مدير عام وكالة تونس إفريقيا للأنباء إن إطلاق وكالة ليبيا للأخبار الرياضية يعد إنجازا هاما وخطوة فريدة من نوعها في العالم العربي.. أن تكون هناك وكالة عربية متخصصة في الاهتمام بالأخبار الرياضية، ومن شأن ذلك أن يدعم مسيرة الرياضة والإعلام الرياضي العربي.

وأضاف غويلة أنها ستمكن القارئ من الاطلاع على آخر الأخبار على كافة الساحات الرياضية العربية والدولية. وسيسهم هذا التخصص في تعزيز وتطوير الرياضة الليبية والعربية من جهة، وإثراء الإعلام الرياضي في الجماهيرية.

وأشار غويلة إلى أن وكالة ستواجه بعض الصعوبات في البداية ، لكن مع المثابرة والاجتهاد والصدق والإخلاص والعمل سنلمس التطور وسيكون مصيرها النجاح والتميز وستكلل كل مجهوداتها بالنجاح.

وستبث الوكالة خدمتها الإخبارية اليومية باللغة العربية، على أن تبث باللغة الإنجليزية في مرحلة لاحقه من انطلاقتها و سيكون لهذه الوكالة شبكة من المراسلين في مختلف مدن ليبيا لرصد الأحداث الرياضية، وسيتولى إدارتها الإعلامي زين العابدين بركان الذي يعد من أبرز الإعلاميين الرياضيين بليبيا.

XS
SM
MD
LG