Accessibility links

محافظ البصرة: ضبط منشورات انتخابية لـ"الائتلاف الوطني" تحمل صور السيستاني


قال محافظ البصرة شلتاغ عبود الذي ينتمي لقائمة ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي إن قائمة الائتلاف الوطني العراقي خرقت ضوابط وتعليمات مفوضية الانتخابات عبر استخدامها للرموز الدينية في الدعاية الانتخابية.

وأوضح عبود أن الحكومة المحلية قامت بضبط منشورات تحتوي على صور للمرجع الديني علي السيستاني وفتواه الأخيرة بشأن الانتخابات إلى جانب عنوان قائمة الائتلاف الوطني العراقي.

وأعرب عبود في حديث لـ"راديو سوا" عن استيائه من توظيف صور الرموز الدينية في الدعاية الانتخابية وتوعد بالقاء القبض على مروجي هذه المنشورات، مشددا على أن الجهة التي طبعت المنشور تقول بشكل ضمني إن المرجع السيستاني يؤيد الائتلاف الوطني العراقي.

ومضى محافظ البصرة إلى القول "إن المرجعية هي لجميع العراقيين، ولا تؤيد فئة سياسية على حساب أخرى وسنلقي القبض على أي فرد يحاول تمزيق وحدة أهل البصرة، إضافة للأشخاص الذين يشيعون أن المرجعية مع الائتلاف الوطني أو مع أية قائمة اخرى، لأن هذا التصرف فيه عدوان على الكتل الأخرى لا نقبل به".

وفي المقابل، قالت عضو مجلس محافظة البصرة عن كتلة شهيد المحراب سكنة فلك المالكي إن المنشورات التي وزعت على المواطنين في بعض مناطق البصرة سوف تخضع للمراجعة والتدقيق من قبل القائمة لكنها لم تخف استغرابها من احتواء المنشورات على صور للمرجع السيستاني.

وتابعت قائلة إن "المنشورات التي وزعت وتتضمن صور للمرجع الديني الاعلى السيستاني أجدها غير مناسبة، وأعتقد أن السيستاني هو أب لكل العراقيين وعلى المواطنين أن يدركوا أن المرجعية موقفها محايد تماما بمعنى أنها لا تدعم أية قائمة انتخابية".

يذكر أن المرجع الديني السيد علي السيستاني قام مؤخراً من خلال فتوى صدرت عن مكتبه في محافظة النجف الأشرف بدعوة المواطنين إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات، مؤكدا عدم تأييده لأية قائمة انتخابية.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG