Accessibility links

logo-print

الأمم المتحدة تعلن عن عقد اجتماع للجنة الرباعية الخاصة بالشرق الأوسط في موسكو الشهر الجاري


أعلن متحدث باسم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الثلاثاء أن اللجنة الرباعية للشرق الأوسط المشكلة من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدةستعقد اجتماعا في 19 مارس/آذار الحالي في موسكو.

وقال مارتن نسيركي إن بان "سيشارك في اجتماع للجنة الرباعية يعقد في 19 مارس/آذار في موسكو" مؤكدا بذلك أنباء تشير إلى أن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف أعلن عن عقد هذا الاجتماع على المستوى الوزاري لأعضاء اللجنة الاربعة.

ويشكل التوسع الاستيطاني اليهودي في الضفة الغربية أكبر عقبة أمام استئناف محادثات السلام المجمدة منذ أكثر من عام.

وقد انتقدت الولايات المتحدة الإثنين مشروعا اسرائيليا لبناء 600 وحدة سكنية جديدة في حي استيطاني في القدس الشرقية ووصفته بأنه "غير بناء".

وتدعم اللجنة الرباعية خطة خارطة الطريق لتحقيق السلام في الشرق الأوسط والتي تنص على قيام دولة فلسطينية تعيش في سلام إلى جانب إسرائيل.

غير انه لم يسجل حتى الآن أي تقدم ملموس بشان وضع القدس وحدود الدولة الفلسطينية ومصير اللاجئين الفلسطنيين.

مصر تدين

كما أدانت مصر الثلاثاء اعلان إسرائيل بناء 600 وحدة سكنية في حي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة واعتبرته عملا غير مشروع.

وكانت صحيفة هآرتس قد كشفت في السادس والعشرين من فبراير/شباط النقاب عن أن السلطات الاسرائيلية أعطت الضوء الاخضر لبناء تلك الوحدات في حي استيطاني في القدس الشرقية في قرار اعتبر الفلسطينيون أن هدفه افشال جهود السلام.
XS
SM
MD
LG