Accessibility links

logo-print

ثلاث منتخبات عربية تسعى للفوز بالبطاقات الأخيرة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2011


تقام اليوم الأربعاء المواجهات النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2011 والتي تستضيفها قطر، حيث تتنافس ستة منتخبات من بينها ثلاثة عربية هي عمان والكويت والأردن لحجز البطاقات الثلاث الأخيرة المؤهلة للنهائيات.

وقد تأهلت حتى الآن إلى النهائيات منتخبات العراق والسعودية وكوريا الجنوبية التي حلت في المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الأخيرة عام 2007، بالإضافة إلى اليابان والإمارات وأوزبكستان وإيران وسوريا والبحرين والصين والهند وكوريا الشمالية، وقطر الدولة المضيفة.

ولعل أبرز المواجهات تلك التي تجمع سلطنة عمان والكويت في مسقط حيث يحتاج الأخير إلى التعادل فقط ليضمن مقعده في النهائيات على حساب بطل الخليج.
ويتخلف المنتخب العماني بفارق نقطة واحدة عن كل من استراليا والكويت، ويتعين عليه ان يكرر فوزه في الكويت ذهابا لكي يشارك في العرس الأسيوي.
وأكد مدرب عمان الفرنسي كلود لوروا بأنه لم يخض أي مباراة تجريبية بسبب ارتباط معظم لاعبيه المحترفين مع أنديتهم الخارجية.

ويخوض المنتخب الأردني المرشح لانتزاع إحدى البطاقات الثلاث مباراة حاسمة عندما يستضيف سنغافورة. وفي المجموعة ذاتها يلتقي في طهران المنتخب الإيراني الذي حجز إحدى بطاقتي المجموعة مع منتخب تايلاند التي لم تفز على إيران اطلاقا في 11 مباراة جمعت بينهما.
وتملك تايلاند 6 نقاط وسنغافورة 6 نقاط أيضا مقابل 5 للأردن.

في المقابل، تحتاج استراليا إلى نقطة واحدة من مباراتها على أرضها مع اندونيسيا المغمورة نسبيا لتحجز مكانها للمرة الثانية في النهائيات منذ انضمامها إلى القارة الأسيوية منتصف الألفية الحالية.

وفي مباريات هامشية، يلتقي منتخبا اليابان والبحرين اللذان ضمنا بلوغهما النهائيات، في ناغوي باليابان في تجربة جيدة للأول الذي يستعد لكأس العالم في جنوب أفريقيا، في حين تلتقي هونغ كونغ مع اليمن، وأوزبكستان مع الإمارات في طشقند، وسوريا مع لبنان في دمشق.
XS
SM
MD
LG