Accessibility links

الرئيس الروسي مدفيدف يدعو الشركات الفرنسية للاشتراك في تحديث روسيا عبر الاستثمار


دعا الرئيس الروسي ديمتري مدفيدف الثلاثاء الشركات الفرنسية إلى المشاركة في تحديث روسيا عبر الاستثمار في بلاده وذلك في اليوم الثاني من زيارة رسمية إلى باريس تميزت بتقارب واضح بين الدولتين.

وأعلن مدفيدف خلال لقاء مع أصحاب شركات روسية وفرنسية نظمته الثلاثاء نقابة أرباب العمل الفرنسيين ان من المستحيل تصور علاقات بين روسيا وفرنسا من دون روابط اقتصادية.

ويلعب الاقتصاد دورا رئيسيا في الشراكة المميزة التي يسعى إلى بنائها الرئيسان الفرنسي والروسي نيكولا ساركوزي وديمتري مدفيديف الذي يرافقه في زيارته إلى باريس بعض أصحاب الشركات الروس.

وقد حصل ديمتري مدفيدف على موافقة باريس على بيع روسيا أربع سفن حربية عملاقة من طراز "ميسترال".

وحصل نيكولا ساركوزي من جهته على دعم روسي لمبدأ فرض عقوبات إضافية على إيران التي يشتبه الغربيون في أنها تريد امتلاك السلاح الذري تحت غطاء برنامج نووي مدني.

كرواتيا توقع اتفاقا مع روسيا

على صعيد آخر، وقعت كرواتيا الثلاثاء اتفاقا مع روسيا بشأن مرور خط الأنابيب الروسي الايطالي ساوث ستريم عبر أراضيها وذلك أثناء اجتماع بين رئيسي وزراء البلدين في موسكو.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية ان وزير الطاقة الروسية سيرغي شماتكو ونظيره الكرواتي ديورو بوبيجاتش وقعا على الاتفاق بحضور رئيسي الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والكرواتي جدرانكا كوسور.

وقال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتن ان كل المشاركين في هذه العملية سيستفيدون بما في ذلك كرواتيا التي انضمت الثلاثاء. وأشار إلى ان المشروع يؤمن بشكل خاص الانتظام في إمدادات الطاقة إلى أوروبا.

ويعد هذا المشروع الذي تدعمه مجموعة غازبروم الروسية وايني الايطالية منافسا لمشروع خط الأنابيب نابوكو الذي ينفذه الاتحاد الأوروبي.
XS
SM
MD
LG