Accessibility links

logo-print

منتخب مصر الحائز على كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم يتبارى الأربعاء مع فريق انجلترا


يواجه منتخب مصر وبطل أفريقيا في كرة القدم فريق انجلترا في مباراة ودية الأربعاء وسيحاول الفريق المصري تأكيد مكانته كواحد من الفرق الكبيرة في هذا المجال.

ويذكر ان مصر أحرزت لقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخها في يناير/ كانون الثاني الماضي وكوفئت بالصعود للمركز العاشر في تصنيف الاتحاد الدولي الفيفا لأول مرة.

وسيأمل منتخب مصر بقيادة المدرب حسن شحاتة في تحقيق نتيجة جيدة باستاد ويمبلي اللندني في أول لقاء بين الفريقين منذ 20 عاما ومواصلة تعويض المشجعين عن الإخفاق في التأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا هذا العام.

وقدمت مصر عروضا قوية في كأس القارات في يونيو/ حزيران الماضي ورغم خروجها من الدور الأول إلا أنها خسرت بصعوبة 4-3 أمام البرازيل وفازت -1 صفر على ايطاليا بطلة العالم وتسعى لعدم تكرار النتائج التي حققتها أمام المنتخبات الكبيرة بعد انتصاراتها القارية والتي شهدت الهزيمة أمام اسبانيا بعد الفوز بكأس الأمم الأفريقية 2006 وأمام الأرجنتين في 2008.

مباراة تاريخية

وقال شوقي غريب المدرب المساعد لمنتخب مصر لرويترز قبل سفر المنتخب المصري إلى لندن لخوض ثالث مباراة في تاريخه أمام انجلترا صاحبة المركز التاسع في تصنيف الفيفا "لا نخشى مواجهة انجلترا لان منتخبنا اعتاد على مواجهة المنتخبات الكبيرة وسبق لنا ان واجهنا الأرجنتين واسبانيا والبرتغال في مناسبات ودية وقدمنا عروضا جيدة ونسعى لتكرار نتائجنا الجيدة أمام انجلترا."

وأكد غريب أن منتخب مصر سيلعب بأسلوبه الذي اعتاد عليه والذي تميز به في المباريات التي خاضها في العام الأخير ومنها مبارياته في كأس القارات وفي كأس الأمم الأفريقية في انغولا.

وأضاف "شاهدنا مباريات لمنتخب انجلترا وسنضع الخطة المناسبة للمواجهة المرتقبة" مشيرا إلى أن لاعبي مصر يمتلكون الحافز المعنوي لتقديم عرض جيد أمام منتخب انجلترا.
XS
SM
MD
LG