Accessibility links

logo-print

البرازيل تفوز على أيرلندا في إطار استعدادها لمونديال جنوب إفريقيا


فاز منتخب البرازيل على نظيره الأيرلندي الجنوبي بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء على إستاد الإمارات في لندن ضمن استعداده لخوض نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا.

وسجل هدفي البرازيل كيث اندروز في الدقيقة 44 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، وأضاف روبينيو الهدف الثاني في الدقيقة 76 من زمن المباراة.

وتأتي أهمية المباراة بأنها الأخيرة قبل إعلان دونغا في مايو/أيار المقبل التشكيلة النهائية للاعبين المشاركين في نهائيات مونديال 2010 بجنوب إفريقيا.

وغاب عن صفوف البرازيل مهاجم اشبيلية لويس فابيانو بسبب الإصابة، بينما استبعد دونغا ثنائي ميلان الايطالي الكسندر باتو ورونالدينيو عن التشكيلة.

في المقابل، شارك قائد منتخب جمهورية ايرلندا روبي كين أساسيا بعد رجحت مصادر غيابه بسبب إصابة تعرض لها خلال دربي غلاسكو بين فريقه سلتيك وغريمه التقليدي رينغرز السبت الماضي.

وبدأ المنتخب الايرلندي المباراة بهجوم سريع حيث شكل الثنائي كين وكيفن دويل خطورة على مرمى الحارس البرازيلي خوليو سيزار الذي تصدى للكرة من ضربة رأسية لدويل وأبعدها بصعوبة في الدقيقة 17.

وتمكن روبينيو من كسر مصيدة التسلل وأرسل كرة عرضية داخل المنطقة أمام المرمى تابعها مدافع ايرلندا كيث اندروز خطأ داخل شباك فريقه في الدقيقة 44.

وسيطر المنتخب البرازيلي على مجريات اللعب في الشوط الثاني، وكاد البديل دانيال الفيش أن يضيف هدفا ثانيا عندما استغل خطأ دفاعيا لينفرد بالحارس ويراوغه، لكنه سدد خارج المرمى.

ولم يحتسب الحكم هدفا سجله روبينيو بسبب التسلل.

وكانت أفضل لعبة في المباراة تبادل روبينيو وكاكا الكرة قرب منطقة الجزاء لتصل إلى غرافيتي الذي مررها بالكعب إلى روبينيو الذي أودعها في الزاوية البعيدة لمرمى غيفن مسجلا الهدف الثاني.

يذكر أن البرازيل ستلعب في النهائيات كأس العالم ضمن مجموعة تضم البرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية.

XS
SM
MD
LG