Accessibility links

طفل يوجه الطائرات في مطار جون كينيدي


أعلنت إدارة الطيران المدني الفدرالية الأميركية الأربعاء أنها فتحت تحقيقا حول ملابسات توجيه طفل للطائرات من برج المراقبة في مطار جون كيندي في نيويورك الشهر الماضي.

وفي انتظار نتائج التحقيق، أعلنت الإدارة أنها أوقفت الموظفين المتورطين في ذلك إلى حين الإعلان عن نتائج التحقيق في الحادثة. وانتقدت الإدارة في بيان السلوك "غير المقبول" لمن كان وراء ذلك العمل مضيفة انه يتنافى مع "المهنية" التي ينبغي ان يظهرها موظفو الإدارة في عملهم.

وبدأت القصة عندما وضعت تسجيلات صوتية لطفل في موقع لهواة سماع إرشادات أبراج المراقبة للطيارين حيث كان يقوم الطفل بتوجيه الطيارين في مطار جون كينيدي. وفي إحدى التسجيلات يسمع الطفل مخاطبا احد الطيارين قائلا" يسمح لطائرة جيت بلو رحلة رقم 171 بالإقلاع" ويجيبه الطيار" جيت بلو رحلة رقم 171 نستعد للإقلاع ، عمل متقن".

وبدا من التسجيل أن الطفل كان برفقة احد الموظفين حيث سمع صوت رجل يقول للطيار" هذا ما تؤول إليه الأمور عندما تغلق المدارس للعطلة."

وقال مسؤول في الإدارة انه يسمح أحيانا لأبناء الموظفين بزيارة البرج لكن ذلك لا يحدث إلا بعد موافقة إدارة الطيران المدني وعدا ذلك فان البرج يعتبر منطقة محظور دخولها لغير المراقبين الجويين.

XS
SM
MD
LG