Accessibility links

إتمام الاستعدادات لإجراء انتخابات التصويت الخاص يوم غد الخميس


أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات واللجنة العليا المسؤولة عن أمن الانتخابات التشريعة المقبلة في مؤتمر صحفي مشترك لهما الأربعاء في بغداد عن إتمام جميع الاستعدادات لإجراء الانتخابات الخاصة يوم الخميس، والانتخابات العامة يوم السابع من آذار/ مارس المقبل.

وحذر الناطق باسم مفوضية الانتخابات القاضي قاسم العبودي خلال المؤتمر الكيانات السياسية "من أي خرق أو تجاوز للتعليمات والإجراءات التي وضعتها المفوضية"، مشددا على أنها "لن تتردد في إلغاء نتائج أي مركز أو محطة في حال ملاحظتها أي خرق".

وأشار العبودي إلى أن الإعلان عن نتائج الانتخابات سيتأخر في هذه الانتخابات "لأسباب معروفة، أهمها هو التصويت في خارج العراق الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام".

وحذر رئيس اللجنة العليا المسؤولة عن أمن الانتخابات الفريق آيدن خالد قادر عناصر القوات الأمنية من محاولة تكرير التصويت من خلال المشاركة في انتخابات يوم الخميس والانتخابات العامة.

وفي رده حول الأحداث التي شهدتها مدينة بعقوبة صباح الأربعاء بانفجار ثلاث سيارات مفخخة في مناطق مختلفة أدت إلى مقتل وجرح العشرات من المدنيين وعناصر القوات الأمنية، قال الفريق آيدن إنه يتوقع مثل هذه الأحداث، مضيفا أن "القوات الأمنية في ديالى سيطرت على الوضع".

ومن المقرر أن يجري التصويت الخاص لعناصر القوات الأمنية العراقية والراقدين في المستشفيات يوم الخميس الرابع من آذار/ مارس الجاري.
XS
SM
MD
LG