Accessibility links

اليمن يعلن اعتقال خلية للقاعدة كانت تخطط لاستهداف مسؤولين أمنيين


أفادت مصادر يمنية رسمية الخميس بأن شخصا لقي مصرعه فيما ألقي القبض على 11 شخصا في عملية شنتها أجهزة الأمن ضد خلية تابعة لتنظيم القاعدة في العاصمة صنعاء.

وقال موقع "26 سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع اليمنية إن قوات الأمن داهمت مكانا كان يتواجد فيه عناصر الخلية البالغ عددهم 11 شخصا، وحين أطلق والد أحد عناصر الخلية النار، ردت قوات الأمن وأردته قتيلا.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة الصحافة الفرنسية أن أعضاء الخلية يخضعون للتحقيق حاليا وكانوا يخططون لمهاجمة مسؤولين أمنيين ومصالح في صنعاء دون توضيح هوية هؤلاء المسؤولين أو طبيعة المصالح.

من جهتها قالت منظمة "هود" التي تدافع عن حقوق الإنسان إن القتيل هو العقيد المتقاعد في الشرطة اليمنية أحمد حزام وعمره 75 سنة، مشيرة إلى أن المداهمة وقعت مساء الثلاثاء الماضي.

ونقلت المنظمة عن أفراد من العائلة أن الشرطة اقتحمت منزل العقيد لاعتقال ابنه بتهمة الانتماء للقاعدة وأطلقت النار على العقيد. ونفت العائلة أن يكون الوالد أطلق النار أولا.

وتشن الحكومة اليمنية حملة واسعة ضد المشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة، وقد تعززت هذه الحملة بعد محاولة التفجير الفاشلة التي نفذها شاب نيجيري على متن طائرة أميركية في ديترويت يوم عيد الميلاد الماضي.
XS
SM
MD
LG