Accessibility links

القضاء المصري يقرر إعادة محاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى


قررت محكمة النقض المصرية اليوم الخميس إعادة محاكمة رجل الأعمال المصري القيادي في الحزب الوطني الحاكم وضابط الأمن السابق محسن السكري اللذين حكم عليهما بالإعدام في شهر مايو/أيار الماضي في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي في شهر يوليو/تموز عام 2008.

وقررت المحكمة قبول الطعن المقدم من الرجلين وإعادة محاكمتهما أمام دائرة أخرى لمحكمة الجنايات المصرية، لكنها لم تعلن بعد حيثيات قرارها.

وفور النطق بالحكم تعالت صيحات الفرحة من أقارب مصطفى والسكري.

وقال مصدر قضائي مصري إن هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري سيبقيان في السجن طوال فترة إعادة محاكمتهما.

وكانت محكمة الجنايات أصدرت في شهر مايو/أيار عام 2009 حكما بالإعدام بحق هشام طلعت مصطفى والضابط السابق محسن السكري في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم وذلك بعد موافقة مفتي الديار المصرية على العقوبة.

وكان السكري وهو ضابط سابق في جهاز أمن الدولة المصري، اعترف أمام الشرطة المصرية إثر القبض عليه في شهر أغسطس/آب عام 2008 في القاهرة بأن هشام طلعت مصطفى حرضه على قتل سوزان تميم مقابل مليوني دولار.

لكن مصطفي نفى خلال المحاكمة أي صلة له بالقضية التي أثارت اهتماما كبيرا لدي الرأي العام في مصر ولبنان بسبب وقائعها التي تختلط فيها الجريمة بالسياسية بالثروة وعالم رجال الأعمال.

وهشام طلعت مصطفى من كبار رجال الأعمال ويمتلك واحدة من أكبر المجموعات العقارية في مصر والشرق الأوسط حيث يبلغ رأسمالها عدة مليارات من الدولارات، كما أنه عضو في لجنة سياسات الحزب الحاكم التي يترأسها جمال مبارك نجل الرئيس المصري.

كما أن مصطفى عضو معين في مجلس الشورى بقرار من الرئيس حسني مبارك الذي يحق له تعيين ثلث أعضاء هذا المجلس.

لكن اتهام هشام طلعت مصطفى في القضية لم يؤثر على شركته التي واصلت أعمالها بشكل طبيعي حتى الآن ووفت بالتزاماتها تجاه عملائها.

وعثر على المطربة اللبنانية سوزان تميم مقتولة في شقتها في دبي في 28 يوليو/تموز عام 2008.

وأكدت الصحافة المصرية والعربية آنذاك أنها كانت على علاقة حميمة مع هشام طلعت مصطفى قبل أن تترك مصر وتقرر الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت سوزان تميم، التي بدأت شهرتها حين فازت في مسابقة للأصوات الشابة في عام 1996، في الثلاثين من عمرها عندما قتلت في شقتها في دبي.
XS
SM
MD
LG