Accessibility links

logo-print

مارادونا يسعى لتكرار إنجاز 86 ويؤكد عزم منتخب بلاده الفوز بكأس العالم


أكد مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم دييغو مارادونا قدرة منتخب بلاده على إحراز لقب كأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا بعد فوزه اللافت على ألمانيا بهدف للاشئ في عقر دار الأخيرة ملعب اليانز ارينا خلال المباراة الدولية الودية التي أقيمت بينهما أمس الأربعاء.

وقال مارادونا الذي تعرض لانتقادات لاذعة خلال تصفيات كأس العالم التي عانى فيها فريقه كثيرا ولم يحسم بطاقة التأهل إلا في مباراته الأخيرة ضد الاوروغواي "إنني سعيد جدا لأن لاعبي فريقي برهنوا عن تصميم كبير خلال المباراة، وحققوا تطلعاتي".

واضاف أنه "بعد 24 عاما من الانتظار، فإن الأرجنتين في حاجة إلى إحراز اللقب العالمي، واذا لعبنا كما فعلنا ضد ألمانيا فنحن قادرون على الظفر باللقب المرموق".

وتفوق المنتخب الأرجنتيني على نظيره الألماني طوال الدقائق التسعين وقد اعترف بذلك المدرب الألماني يواكيم لوف بقوله "إننا لم نستحق شيئا من المباراة، اورتكبنا العديد من الأخطاء، وأمام فريق قوي مثل الأرجنتين لا يمكن أن نرتكب اي هفوة لأنه لا يرحم".

يذكر أن اللقب الأخير للأرجنتين جاء بقيادة مارادونا في بطولة عام 1986 بالمكسيك التي قدم فيها الساحر الأرجنتيني أداء مذهلا توج بالفوز على ألمانيا في المباراة النهائية بثلاثة أهداف لهدفين وإحراز لقب كأس العالم.

على صعيد آخر، فازت بنما على مضيفتها فنزويلا 2-1 أمس الأربعاء في مباراة دولية ودية في كرة القدم تكريما للحارس رافايل دوداميل على ملعب "مونومنتال دي باركيسيميتو".

يذكر ان الفريقين عجزا عن التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب أفريقيا الصيف المقبل.

XS
SM
MD
LG