Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

حملة لتلقيح 85 مليون طفل إفريقي ضد شلل الأطفال


تبدأ السبت القادم حملة تلقيح ضد شلل الأطفال في 19 بلدا بوسط وجنوب القارة الإفريقية وتستهدف 85 مليون طفل، حسب بيان نشرته منظمات إنسانية في العاصمة السنغالية دكار الخميس.

ويمول هذه الحملة نادي روتاري الدولي حسب البيان المشترك الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ومركز إدارة الأمراض والوقاية منها.

وقد رصد نادي روتاري الدولي ميزانية بلغت قيمتها 30 مليون دولار تكاليف هذه الحملة ، وسيقوم نادي الروتاري بتجنيد 400 ألف متطوع وعامل صحي لتنفيذ وإنجاح هذه الحملة.

وأكد المدير الإقليمي في منظمة اليونيسيف بوسط إفريقيا وجنوبها الدكتور جيانفرنكو روتيليانو أن هذه الحملة تهدف إلى عدم ترك أي طفل من دون لقاح، كما أنه تسعى إلى جعل بلدان إفريقيا الجنوبية ووسطها منطقة خالية من شلل الأطفال.

وتصنف منظمة اليونيسيف دول الكاميرون وتشاد وغينيا وليبيريا ومالي وموريتانيا والسنغال وسيراليون، ضمن المناطق التي سجلت فيها حالات شلل أطفال خلال الشهور الست الماضية.

وكان وباء شلل الأطفال قد ظهر في نيجيريا عام 2008 ، وتعد نيجيريا إحدى أربع دول في العالم يستوطن فيها هذا المرض.

ومن المعروف أن شلل الأطفال مرض معد ينتقل شفويا ويمكن أن يسبب شللا لا علاج له. وكان قد تم القضاء عليه في العالم تقريبا غير أنه لا يزال ينتشر في أربع دول وهي أفغانستان والهند ونيجيريا وباكستان.
XS
SM
MD
LG