Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

وقف الحملات الانتخابية في العراق ومقتل ثلاثة وجرح 54 آخرين بانفجار في النجف


قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق وقف الحملات استعدادا لعملية التصويت للانتخابات التشريعية غدا الأحد، وفيما يبدأ حظر لتجول السيارات مساء اليوم السبت، أدى انفجار سيارة مفخخة في مدينة النجف جنوب بغداد إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 54 آخرين معظمهم من الإيرانيين.

وأعلن مصدر في مجلس محافظة النجف أن بين القتلى اثنين من الزوار الإيرانيين، وأضاف المصدر أن الانفجار وقع صباح السبت في موقف للسيارات في المدينة القديمة يقصده الزوار من إيرانيين وغيرهم ويبعد حوالي 500 متر عن مرقد الإمام علي بن أبي طالب.

هذا ومن المقرر ان تفرض قوات الأمن العراقية حظرا على التجوال حتى فجر الاثنين في محاولة لمنع التفجيرات يوم الانتخابات.

وكانت دولة العراق الاسلامية الموالية لتنظيم القاعدة قد حذرت العراقيين من المشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة يوم الاحد. وأعلنت في بيان نشر على الانترنت حظرا شاملا للتجول في يوم الانتخابات ولا سيما في المناطق السنية.

ودخل المرشحون العراقيون مرحلة حظر الحملات الإعلانية اعتبارا من السابعة صباح السبت بالتوقيت المحلي، وألقوا خطاباتهم الأخيرة أمام الناخبين، فيما واصل العراقيون المقيمون في الخارج الاقتراع.

في المقابل دعا ائمة المساجد الناخبين إلى الاقبال بكثافة على الانتخابات لرسم مستقبل العراق، وفق ما جاء في بيان صادر عنهم.

وشهد العراق يومي الاربعاء والخميس سلسلة اعتداءات انتحارية خلفت عشرات القتلى والجرحى.

استبعاد مرشحين

هذا، وجدد المرشح عن قائمة تجديد في العراق النائب عبد الكريم السامرائي انتقاده قرارات هيئة المساءلة والعدالة استبعاد عدد من المرشحين للانتخابات.

وقال لـ "راديو سوا":

XS
SM
MD
LG