Accessibility links

logo-print

مقتل ثلاثة جنود يمنيين وإصابة عدد آخر في اشتباكات مع مسلحين في مدينة الضالع في جنوب البلاد


مقتل ثلاثة جنود يمنيين وإصابة عدد آخر في اشتباكات مع مسلحين في مدينة الضالع أفاد مراسل "راديو سوا" في اليمن عرفات مدابش بأن ثلاثة جنود على الأقل قتلوا وأصيب 15 آخرون خلال مواجهات في مدينة الضالع الجنوبية التي تشن أجهزةُ الأمن فيها حملة واسعة منذ فجر السبت بهدف اعتقال نشطاء في الحراك الجنوبي الذي يطالب بالانفصال عن الشمال.

وذكر شهود عيان ان قوات الأمن انتشرت في المدينة الجنوبية وأغلقت مداخلَها وفرضت حظرا للتجوال في الوقت الذي تواصل فيه وزارة الداخلية مطاردة النشطاء الانفصاليين المتهمين بارتكاب أعمال عنف.

وكانت مصادر طبية في اليمن قد ذكرت في السابق ان 12 شخصا أصيبوا بجراح ، في اشتباكات دارت السبت بين قوات الأمن اليمنية ومسلحين انفصاليين جنوبيين في مدينة الضالع.

وصرح مسؤول طبي لوكالة الأنباء الفرنسية بان "مستشفى مدينة الضالع استقبل 12 جريحا معظمهم من رجال الشرطة، إصابات بعضهم خطيرة".

وذكر شهود عيان ان قوات الأمن انتشرت في المدينة الجنوبية وأغلقت مداخلها وفرضت حظرا للتجوال في الوقت الذي تواصل فيه وزارة الداخلية مطاردة النشطاء الانفصاليين المتهمين بارتكاب أعمال عنف.

وكان قد قتل الخميس ثلاثة أشخاص بينهم شرطيان في اشتباكات مشابهة في محافظة لجح الجنوبية، فيما جرى تبادل لاطلاق النار بين الشرطة ومتظاهرين في محافظة شبوة الجنوبية.

وكانت معظم مدن جنوب اليمن شهدت في الأيام الماضية تظاهرات شارك فيها الآلاف ورفعت خلالها رايات خضراء وشعارات مطالبة بـ "فك الارتباط" مع شمال اليمن والعودة إلى دولة اليمن الجنوبي التي كانت مستقلة قبل 1990.
XS
SM
MD
LG