Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

وزارة الدفاع تقلل من شأن تهديدات استهداف المراكز الانتخابية


أكدت وزارة الدفاع قدرتها على مواجهة التهديدات التي أطلقتها بعض الجماعات المسلحة حول استهداف المراكز الانتخابية، داعية المواطنين إلى التوجه بكثافة إلى مراكز الاقتراع.

وحث المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء محمد العسكري الناخبين العراقيين على المشاركة الواسعة في الانتخابات التشريعية التي تبدأ اعتبارا من الساعة السابعة من صباح الأحد.

وقال العسكري في تصريح لمراسلة "راديو سوا": "لدينا إجراءات نطمئن المواطن أن يذهب لصناديق الاقتراع وهو مطمئن بشكل كامل ودون أن يراوده شك".

وشدد العسكري على أن القوات الأمنية اكتسبت خبرة كبيرة في مجال حماية أمن الانتخابات من خلال التجارب السابقة ويمكنها التعامل مع التهديدات التي أطلقها المسلحون باستهداف المراكز الانتخابية.

وأبدى عدد من المواطنين في تصريحات لـ"راديو سوا" ثقتهم بالإجراءات الأمنية التي اتخذتها القوات العراقية لحمايتهم خلال يوم الاقتراع.

وكانت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات قد اتخذت عددا من القرارات الطارئة لحماية الأمن في يوم الاقتراع من بينها إعلان عطلة رسمية لدوائر الدولة من الرابع وحتى الثامن من الشهر الجاري، فضلا عن منع حركة المركبات داخل المدن اعتبارا من العاشرة من مساء اليوم وحتى فجر يوم الإثنين المقبل.

المزيد من التفاصيل في تقرير نادية بشير مراسلة "راديو سوا" في بغداد:
XS
SM
MD
LG