Accessibility links

وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها الأجهزة الأمنية في كركوك فتحت مكاتب الاقتراع في 299 مراكزا انتخابيا موزعا داخل المدينة وأطرافها أبوابها في الساعة السابعة من صباح اليوم لاستقبال أكثر من 700 ألف ناخب سيدلون بأصواتهم لانتخاب مرشحيهم في مجلس النواب القادم في أول انتخابات تشهدها كركوك منذ عام 2005 بعد أن استثنيت من انتخابات مجالس المحافظات التي جرت في عموم المحافظات عدا إقليم كردستان مطلع العام الماضي.

وأكد تيمور عبدالله من قسم الاتصال الجماهيري في المفوضية استكمال كافة التحضيرات لاستقبال الناخبين.

وأضاف لراديو سوا:

" المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مكتب كركوك استكملت جميع استعداداتها سواء اللوجستية او التدريبية والإعلامية وهناك كادر مهيأة لعملية الاقتراع اعتبارا من الساعة السابعة صباحا ولغاية الخامسة عصرا والمراكز أصحبت جاهزة لاستقبال الناخب".

وقال اللواء الركن عبد الأمير الزيدي قائد الفرقة 12 من الجيش العراقي المنتشرة في كركوك مطمئنا أهالي المدينة بشان الإجراءت الأمنية الخاصة بتوفير أجواء آمنة لإجراء الانتخابات:
" بالنسبة لإجراءاتنا هي إجراءات أمنية جيدة جدا لهذا اليوم وليطمئن أهل كركوك بأنه الأمن والأمان وحرية التنقل للمراكز لانتخاب مرشحيهم".

وكانت مديرية شرطة كركوك قد قامت بتدريت نحو 700 عنصر من كلا الجنسين لغرض تفتيش الناخبين من النساء والرجال قبل الدخول إلى مراكز الاقتراع.
XS
SM
MD
LG