Accessibility links

أستون فيلا يتأهل إلى نصف نهائي كأس انكلترا بفوزه على ريدينغ


تأهل فريق أستون فيلا إلى نصف نهائي كأس انكلترا لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2000 بعد أن قلب تراجعه أمام مضيفه ريدينغ بهدفين دون مقابل إلى فوز بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد.

ويدين أستون فيلا ببلوغه دور الأربعة إلى مهاجمه النرويجي جون كارو الذي سجل ثلاثة أهداف في المباراة.

وتقدم ريدينغ الذي كان يسعى للتأهل إلى نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1927، عبر رأسية من شاين لونغ في الدقيقة 27.

واكتملت المفاجأة عندما أضاف لونغ نفسه الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 42 اثر تمريرة من المالي جيمي كيبي، لينتهي الشوط الأول بتقدمه بهدفين دون رد.

وسجل أستون هدفه الأول بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني عبر لاعبه أشلي يونغ، ثم أدرك التعادل في الدقيقة 51 من رأسية سددها كارو.

وأحرز النرويجي كارو لفريقه أستون فيلا هدف التقدم في الدقيقة 57 قبل أن يضيف الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء من خطأ ارتكب ضده داخل المنطقة. يشار إلى أن أستون فيلا أحرز اللقب في سبع مناسبات سابقة، وكان آخر تتويج في 1957 حين فاز في المباراة النهائية على مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف.

ولحق أستون فيلا ببورتسموث الذي فاز أمس السبت على ضيفه برمنغهام بهدفين نظيفين، بينما تقام لاحقا مباراة تشلسي حامل اللقب مع ستوك سيتي.

XS
SM
MD
LG