Accessibility links

logo-print

هوليوود في أبهى حلة استعدادا لحفل توزيع أكاديمية فنون وعلوم السينما جوائز أوسكار 2010


استعدت هوليوود وفرشت السجاد الأحمر فيما تتوجه أنظار محبي السينما في العالم بأسره مساء الأحد إلى مسرح كوداك حيث توزع أكاديمية فنون وعلوم السينما جوائز أوسكار 2010.

وفي محاولة لإثارة اهتمام المشاهدين في منازلهم اختارت الأكاديمية المنظمة لحفل الأوسكار، هذه السنة رفع عدد الأفلام المرشحة للفوز بأوسكار أفضل فيلم من خمسة إلى 10.

لكن رغم هذا الإجراء برز فيلم The Hurt Locker في الأسابيع الأخيرة ليكون الأوفر حظا بالفوز بهذه الجائزة الرئيسية وهو من إخراج كاثرين بيغلو ويروي يوميات ثلاثة من الخبراء الآميركيين في إبطال مفعول الألغام بالعراق.

أما منافسه الأكبر فهو الملحمة الثلاثية الأبعاد Avatar من إخراج جيمس كامرون الذي يحلم بإضافة جوائز اوسكار إلى عائدات الفيلم القياسية. وقد حقق الفيلم 2.5 مليار دولار في دور السينما عبر العالم محطما الرقم القياسي في هذا المجال الذي كان مسجلا باسم Titanic من إخراج كامرون كذلك.

وما يضفي نكهة إضافية على المواجهة المحتدمة بين الفيلمين المرشحين في تسع فئات لكل منهما، هي العلاقات الوثيقة القائمة بين كاثرين بيغلو -58 عاما- وجيمس كامرون -55 عاما- إذ أنهما كانا متزوجين بين العامين 1989 و1991. لكن أوساط هوليوود ترجح أن يخرج فيلم بيغلو منتصرا من هذه المواجهة.

ويرجح أن تظفر بيغلو كذلك بجائزة أفضل إخراج لتصبح بذلك أول امرأة تنال هذا الشرف. أما المنافسة على جائزة أفضل ممثلة فقد احتدمت في الأيام الأخيرة بعدما كانت ساندرا بولوك الأوفر حظا للفوز بفضل دورها في الفيلم الدرامي The Blind Side.

وتنافس بولوك في هذه الفئة كل من كاري موليغان وميريل ستريب وغابوري سيديبي وهيلين ميرين. في المقابل يبدو أن الأمر قد بت على صعيد جائزة افضل ممثل إذ أن فوز جيف بريدجز عن دوره في Crazy Heart شبه مضمون وكذلك الأمر بالنسبة لأفضل ممثل وممثلة في دور ثانوي مع كريستوف فالتز -انغلوريوس باستردز- ومونيك "بريشوس".

XS
SM
MD
LG