Accessibility links

قالت شركة والت ديزني يوم الأحد إن النسخة الحديثة من فيلمها ثلاثي الإبعاد Alice in Wonderland "أليس في بلاد العجائب" حطمت عددا من الأرقام القياسية في أول عرض له في عطلة نهاية الأسبوع في أمريكا الشمالية محققا مبيعات تذاكر بلغت نحو 116.3 مليون دولار.

وحصد الفيلم أيضا 94 مليون دولار عائدات لعرضه في أكثر من 40 دولة أجنبية واضعا حدا لهيمنة فيلم "Avatar" التي استمرت 11 أسبوعا في صدارة إيرادات السينما العالمية.

ويقدر الإجمالي الأولي لعائدات عرض الفيلم في أنحاء العالم بنحو 210.3 مليون دولار رغم أنه لم يعرض بعد في 40 في المئة من أسواق السينما العالمية.

وأضافت ديزني أن عائدات عرض الفيلم التي فاقت التوقعات في الولايات المتحدة وكندا سجلت أيضا أرقاما قياسية جديدة لفيلم يطرح في مارس/ آذار والربع الأول من العام.

وبالنسبة لمخرجه تيم بورتون فقد تجاوزت عائدات عرض هذا الفيلم عائدات أول عرض لفيلمه "كوكب القرود" عام 2001 والتي بلغت 68.5 مليون دولار.

وتلعب الممثلة الاسترالية ميا واسيكواسكا دور أليس في الفيلم الذي تتقاسم بطولته مع الممثل الأميركي جوني ديب. وتباينت التقييمات النقدية للفيلم مع تحمس النقاد للإبهار البصري أكثر من جوهر السرد.

XS
SM
MD
LG