Accessibility links

logo-print

الإمارات ترفض زيادة الأندية كشرط للمشاركة في دوري أبطال آسيا


رفضت دولة الإمارات العربية المتحدة زيادة عدد الأندية الرياضية ابتداء من 2011 استجابة لشرط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للمشاركة بدوري الأبطال عن القارة الآسيوية.

وتضاربت الأنباء حول توحيد المواقف الخليجية، حيث أكد المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين بالسعودية محمد النويصر أن اجتماعا في الدوحة عقد لهذا السبب، بينما نفى فيصل العبد الهادي أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم وجود أي تنسيق خليجي في هذا الشأن، في الوقت الذي التزم فيه المسؤولين القطريين الصمت.

وقال رئيس اللجنة الفنية في رابطة كرة القدم الإماراتية عبد الله الجنيبي إن الرابطة تنتظر الرد على رسالتها الموجهة للاتحاد الآسيوي في هذا الشأن، بعد أن أوضحت بأن زيادة عدد مباريات دوري المحترفين اعتبارا من الموسم المقبل لا يخدم مصلحة الرابطة في الإمارات.

وأشار الجنيبي إلى أن روابط الكرة في الإمارات وقطر والسعودية لديها الرأي نفسه والموقف ذاته تجاه توجه الاتحاد القاري خلال المواسم الكروية المقبلة. ويؤكد الجنيبي أن زيادة عدد المباريات إلى 27 مباراة في الموسم المقبل ثم 33 مباراة في الموسم الذي يليه، يترتب عليه زيادة عدد الأندية المشاركة في الدوري أو اعتماد نظام الدوري بإقامة ثلاثة أدوار للبطولة.

وسيطرح الموضوع على الجمعية العمومية للأندية في حال تمسك الاتحاد الآسيوي وشدد على ضرورة تطبيق هذا التعديل.

XS
SM
MD
LG