Accessibility links

logo-print

الانتربول يعلن أن جميع المشتبه بتورطهم في قضية اغتيال محمود المبحوح مطلوبون للعدالة


أعلنت الشرطة الدولية الاثنين أنها أصدرت 16 مذكرة توقيف إضافية ضد أشخاص يشتبه بتورطهم في اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة حماس في دبي ليصل عدد مذكرات التوقيف إلى 27.

وأكد الانتربول أنه لم يصدر مذكرات اعتقال دولية ضد المشتبهين، لكنه أوضح في بيان على موقعه الالكتروني أن قرار إصدار مذكرات إضافية والمعروفة بـ"الإشعارات الحمراء"، جاء بناء على طلب من السلطات الإماراتية.

ثمة علاقة واضحة

بهذا الصدد، قال الأمين العام للانتربول رونالد نوبل إن التحقيق الشامل الذي أجرته شرطة دبي أظهر أن هناك علاقة واضحة بين جوازات السفر والصور الملتقطة بكاميرات المراقبة فضلا عن الحمض النووي والأدلة التي جمعت من شهود العيان وبطاقات الائتمان والاتصالات الهاتفية.

من جهة أخرى، أفاد بيان الشرطة الدولية بأن المذكرات الـ16 الجديدة تستهدف ما وصفته بالفريق الثاني الذي يشتبه بأنه ساعد وشجع الفريق الأول عبر القيام بدور الرصد ومتابعة المبحوح لتسجيل أعماله وتحركاته منذ وصوله إلى مطار دبي.

وتتألف المجموعة الجديدة من 11 رجلا وخمس نساء، تم نشر صورهم على الصفحة الأولى من موقع الانتربول الالكتروني.

ويذكر أن دبي اتهمت 27 شخصا بالتورط في اغتيال المبحوح في فندق البستان في دبي في يناير/كانون الثاني، وذكر أنهم دخلوا دولة الإمارات بجوازات سفر مزورة من أوروبا وأستراليا، كما يحمل العديد منهم أسماء مواطنين إسرائيليين.
XS
SM
MD
LG