Accessibility links

logo-print

مستخدمو الانترنت يعتبرون أن الوصول إليه حق أساسي


يعتقد أغلب مستخدمي الانترنت أن وجوده ضرورة في حياتهم ويعتبرون أن الوصول إلى شبكة الانترنت حق أساسي لهم.

وأظهر استطلاع للرأي نشرته وكالة رويترز أن 78 بالمئة من مستخدمي الانترنت يعتقدون أنه يمنحهم قدرا اكبر من الحرية، وقال تسعة من بين كل عشرة يستخدمون الانترنت إنه مكان جيد للتعلم.

وكان هذا الشعور قويا بشكل خاص في كوريا الجنوبية والصين فيما يعتقد نصف المشاركين في الاستطلاع انه لا ينبغي وضع قواعد تنظيمية للتعامل مع شبكة الانترنت.

وتجاوز المشاركون من الولايات المتحدة سائر المشاركين من الدول الأخرى في الاعتقاد بأن الانترنت يشكل مصدرا لقدر اكبر من الحرية، كما أعربوا عن ثقتهم في إمكانية التعبير عن آرائهم عبر الانترنت أكثر من غيرهم من المشاركين.

إلا أن آخرين أعربوا عن قلقهم إزاء قضاء الوقت على الانترنت، وقال 65 بالمئة من المشاركين في اليابان إنهم لا يشعرون أن لديهم القدرة على التعبير عن آرائهم بشكل آمن على الانترنت وهو الشعور الذي كان واضحا في كل من كوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا والصين.

وتصدرت قضية الحريات على الانترنت عناوين الصحف في وقت سابق من العام الجاري عندما هددت شركة غوغل صاحبة اكبر محرك بحث على الانترنت بترك الصين اكبر سوق للانترنت في العالم بسبب قواعد الرقابة المشددة.

وقال أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع انه لا يجب تنظيم الانترنت من قبل أي مستوى حكومي في أي مكان.

وكان هذا الاعتقاد قويا بشكل خاص في كوريا الجنوبية ونيجيريا والمكسيك بينما قال 12 بالمئة من الأشخاص في باكستان و13 بالمئة في تركيا و16 بالمئة في الصين، إنهم اقل اتفاقا مع هذا الرأي.

وقال أكثر من 70 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع في كل من اليابان والمكسيك وروسيا أنهم لا يستطيعون العيش بدون الانترنت.

XS
SM
MD
LG