Accessibility links

الرئيس أوباما يكشف في ابريل عن رؤية إدارته تجاه وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"


قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيكشف عن رؤية إدارته تجاه وكالة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" وبشأن رحلة إلى المريخ في نهاية المطاف خلال مؤتمر صحفي يعقده في فلوريدا في ابريل/ نيسان.

ويتعين على أوباما أن يدافع عن التزامه تجاه وكالة الفضاء في تلك الولاية الأميركية ذات الأهمية السياسية بعد أن قدم ميزانية للكونغرس تتضمن إلغاء برنامج لعودة رواد الفضاء الأميركيين إلى القمر.

ويريد أوباما إعادة تركيز جهود ناسا على التكنولوجيا للإعداد لرحلات بشرية إلى أماكن اخرى في المجموعة الشمسية، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وتقضي الميزانية بإنفاق ستة مليارات دولار على مدى خمسة أعوام لتسليم عملية السفر عبر الفضاء إلى شركات تجارية بالإضافة إلى إنفاق مليارات الدولارات على تطوير التكنولوجيا وتمديد عمر المحطة الفضائية الدولية.

وأضاف البيت الأبيض في بيان "بعد سنوات من قلة الاستثمارات في التكنولوجيا الجديدة وميزانيات غير واقعية ستكشف خطة الرئيس عن برنامج طموح لناسا يضع الوكالة على مسار نشط لاستكشاف الفضاء."

وقال البيان إن الاستثمار في التكنولوجيا الجديدة "سيساعدنا على السفر من الأرض إلى جيراننا القريبين في المجموعة الشمسية بطريقة أكثر فاعلية ويسرا وهذا يضع الأساس لدعم رحلات إلى القمر وكويكبات وفي نهاية المطاف إلى المريخ."

وسيعقد المؤتمر الصحفي برعاية البيت الأبيض في 15 ابريل/ نيسان.
XS
SM
MD
LG