Accessibility links

تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية وبورصة طوكيو تفتح على انخفاض


انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس اليوم الثلاثاء بعد أن لامست أعلى مستوى لها في ثمانية أسابيع فوق 82 دولارا اليوم السابق قبل تقرير للصناعة من المتوقع أن يظهر زيادة أخرى في مخزونات الولايات المتحدة من الخام.

وبلغ سعر عقود النفط الخام الأميركي الخفيف لتسليم أبريل/نيسان 81.57 دولار للبرميل منخفضا 30 سنتا بعد صعوده 37 سنتا عند التسوية يوم الاثنين إلى 81.87 دولار.

وخلال تعاملات يوم الاثنين سجل عقد الخام 82.41 دولار للبرميل أعلى مستوى له منذ 11 من يناير/كانون الثاني حينما بلغ 83.95 دولار.

وجاء صعود النفط يوم الاثنين بعد ارتفاعه 1.29 دولار يوم الجمعة حيث استمرت بيانات أفضل من المتوقع للوظائف في تعزيز مشاعر التفاؤل بشأن الانتعاش الاقتصادي.

وفي سياق أخر، انخفضت الأسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء بعد إغلاقها على أعلى مستوى لها في ستة أسابيع اليوم السابق مع تراجع أسهم الشركات التجارية مثل ميتسوي بعد هبوط أسعار السلع الأولية.

وهبط المؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 17.88 نقطة أي بنسبة 0.2 بالمئة إلى 10568.04 نقطة في الدقائق الأولى للتعاملات ببورصة طوكيو.

كما انخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 بالمئة إلى 925.84 نقطة.
XS
SM
MD
LG