Accessibility links

logo-print

وزير الاقتصاد الإماراتي يؤكد خلال منتدى تجاري قوة اقتصاد بلاده


أكد وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري الثلاثاء أن اقتصاد الإمارات سينمو بنسبة 3.2 بالمئة خلال العام الحالي متوقعا أن يبلغ النمو 1.3 بالمئة خلال 2009.

وقال المنصوري في افتتاح منتدى لتجارة الشاي إن "النمو في 2009 يقدر بـ1.3 بالمئة وبـ3.2 بالمئة عام 2010" وذلك مقارنة مع 6.2 بالمئة عام 2007 و7.4 بالمئة عام 2008.

وذكر المنصوري أن القطاعات غير النفطية مثلت 66 بالمئة من إجمالي الناتج الداخلي للإمارات عام 2009 بالرغم من كونها ثالث اكبر منتج في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

وقال المنصوري "أود أن اغتنم الفرصة لكي أؤكد مجددا على الأساسيات القوية للاقتصاد الإماراتي فنحن اتحاد قوي ونسير قدما مع ثقة متجددة لضمان الرخاء الاجتماعي والاقتصادي لمجتمعنا".

وكان صندوق النقد الدولي قد أعاد في يناير/كانون الثاني النظر في توقعاته بشأن النمو في الإمارات، مشيرا إلى أن نمو إجمالي الناتج الداخلي سيتراوح بين صفر و1 بالمئة في 2010، بينما كانت توقعات سابقة تشير إلى نمو بـ2.4 بالمئة.

وعزا صندوق النقد الدولي ذلك إلى الضعف في السوق العقاري.

وكانت الإمارات قد تأثرت بقوة بالأزمة الاقتصادية العالمية، لاسيما إمارة دبي التي تواجه مجموعة "دبي العالمية" التابعة لحكومتها مصاعب مالية وتخوض مفاوضات شائكة لإعادة جدولة ديون بقيمة 22 مليار دولار.

وتراجعت أسعار العقارات في دبي بنسبة 50 بالمئة منذ اندلاع الأزمة عام 2008، فيما تراجعت الأسعار بنسبة أقل في أبو ظبي.
XS
SM
MD
LG