Accessibility links

logo-print

أبو ظبي: بولت وسيرينا ينالان جائزة لوريوس لأفضل رياضيين عن عام 2009


‎نال العداء الجامايكي اوسين بولت ولاعبة كرة المضرب الأميركية سيرينا وليامس جائزة لوريوس المرموقة التي تمنح لأفضل انجازات رياضية عن عام 2009 وذلك خلال الحفل الذي احتضنته العاصمة الإماراتية أبو ظبي اليوم الأربعاء.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يفوز بها بولت بجائزة أفضل رياضي، بعد الأولى العام الماضي في سان بطرسبرغ الروسية ، وذلك لانجازاته في بطولة العالم لألعاب القوى عام 2009 في برلين الصيف الماضي عندما حطم رقميه اللذين حققهما في اولمبياد بكين 2008 في سباقي 100 و200 متر.

وأحرزت سيرينا جائزة أفضل رياضية للمرة الثانية أيضا بعد الأولى عام 2003 ، وذلك بعد إحرازها للقب بطولتي استراليا المفتوحة وويمبلدون عام 2009 لترفع رصيدها الشخصي إلى 11 لقبا في البطولات الكبرى .

وبالنسبة للجوائز الأخرى، حصد البريطاني جنسون باتون بطل العالم لسباقات الفورمولا واحد لعام 2009 جائزة أفضل انجاز رياضي للعام بعد إنجازه الذي حققه لأول مرة في تاريخه بفوزه ببطولة العالم للفورمولا واحد.

وفاز بجائزة لوريوس لأفضل فريق في العام فريق براون جي بي للفورمولا واحد، متفوقا على برشلونة الاسباني لكرة القدم صاحب السداسية التاريخية عام 2009. وفازت البلجيكية كيم كليسترز بجائزة لوريوس العالمية لأفضل عودة رياضية للعام بعد عودتها القوية لميادين كرة المضرب عام 2009 بفوزها ببطولة أميركا المفتوحة بعد غياب عامين عن الملاعب.

وحصلت السباحة الجنوب افريقية ناتالي دو توا التي كسرت الحواجز بين العجز الجسدي والرياضة على جائزة لوريوس العالمية لأفضل رياضي يتحدى الإعاقة، بينما حصلت الاسترالية ستيفاني جيلمور التي فازت بلقبها العالمي الثالث على التوالي في بطولة العالم لركوب الأمواج، بجائزة لوريوس العالمية لأفضل" رياضي اكشن".

وجرى توزيع جائزتين إضافيتين حيث فازت المغربية نوال المتوكل عضو أكاديمية لوريوس بجائزة شرفية كأفضل انجاز رياضي، فيما نال نجم كرة السلة الاميركي ديكيمبي موتومبو بجائزة مؤسسة لوريوس للرياضة من اجل الخير وذلك تقديرا لأعماله الخيرية في الكونغو.

XS
SM
MD
LG