Accessibility links

logo-print

ريال مدريد يتعادل إيجابيا مع ليون ويفشل في عبور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا للعام السادس


فجر فريق أولمبيك ليون الفرنسي على ملعب سانتياغو برنابيو مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بصاحب الأرض ريال مدريد الأسباني من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تعادل معه 1/1 الأربعاء في إياب دور الستة عشر للبطولة.وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في فرنسا، انتهت بفوز ليون بهدف نظيف ليعبر الفريق الفرنسي إلى دور الثمانية بالفوز في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 2/1 ويخرج ريال مدريد من الدور ثمن النهائي للموسم السادس على التوالي. تقدم فريق ريال مدريد بهدف مبكر حمل توقيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة السادسة، إلا أن ليون ينجح في إدراك التعادل بهدف قاتل عن طريق البوسني ميرالم بيانيتش في الدقيقة 75 .

بدأ ريال مدريد المباراة ضاغطا بهدف تعويض نتيجة مباراة الذهاب باكرا وكاد أن يسجل في الدقيقة الأولى عن طريق البرازيلي ريكاردو كاكا. ولم ينتظر الريال طويلا ليهز الشباك الفرنسية عندما مرر غوتي كرة طولية متقنة الى البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سدد بين ساقي لوريس، مسجلا هدفه السابع في 6 مباريات خاضها هذا الموسم في المسابقة (6).

واصل الريال اندفاعه وهجومه وسنحت له العديد من الفرص للبرازيلي كاكا والأرجنتيني غونزالو هيغواين ولكن تألق لوريس حارس ليون وتعاطف القائم حرم النادي الملكي من تعزيز تقدمه في الشوط الأول بهدف ثان.

ومع بداية الشوط الثاني انتفض ليون وكان قريبا من ادراك التعادل عبر الارجنتيني ليساندرو لوبيز لكن الحارس ايكر كاسياس تألق وأنقذ فريقه (55).
ومع الدقيقة 75 أدرك الصربي ميراليم بيانيتش التعادل لليون ليحجز مكانه في ربع النهائي على حساب النادي الملكي وملايينه.
XS
SM
MD
LG