Accessibility links

logo-print

مانشستر يونايتد يحقق فوزا ساحقا على ميلان برباعية نظيفه ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا


سحق مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفه ميلان الإيطالي بأربعة أهداف نظيفة في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا ليضمن مقعده في دور الثمانية في المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد الأربعاء.
وثأر فريق "الشياطين الحمر" من ضيفه الايطالي الذي كان أطاح به من نصف نهائي موسم 2006-2007 حين فاز عليه ايابا 3-صفر بعد أن خسر أمامه ذهابا 2-3.سجل واين روني هدفين لمانشستر يونايتد ثم أضاف بارك جي سونج ودارين فليتشر الهدفين الثالث والرابع للفريق.

لم يظهر ميلان بصورة الفريق الذي يبحث عن تعويض خسارته في معقله ذهابا، وفشل في تهديد مرمى "الشياطين الحمر" بشكل فعلي إلا في مناسبات نادرة جدا.
وكانت الفرصة الأولى لأصحاب الأرض عبر روني الذي أطلق تسديدة قوية بجانب القائم الأيسر لمرمى الحارس كريستيان ابياتي (3).
ثم اتبعها غاري نيفيل بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة علت العارضة بقليل (7)، قبل أن يسجل ميلان حضوره الهجومي الأول برأسية رونالدينيو التي علت عارضة مرمى الحارس الهولندي ادوين فان در سار (8).

وجاء رد مانشستر مثمرا ووضع روني "الشياطين الحمر" في المقدمة بكرة رأسية اثر عرضية لعبها نيفيل من الجهة اليمنى (13).
وحاول ميلان أن يتدارك الموقف وحصل على فرصة لإدراك التعادل بتسديدة بيرلو لكن فان در سار كان له في المرصاد (20). ثم غابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى نهاية الشوط الأول.

وفي بداية الشوط الثاني لم يمنح مانشستر ضيفه الايطالي فرصة التقاط أنفاسه حيث سجل روني هدفه الثاني (46)، مسجلا هدفه الرابع في المسابقة الأوروبية.
وحاول ميلان أن يسترد شيئا من كبريائه ولكن مانشستر باغته بتسجيله الهدف الثالث عبر بارك جي سونغ الذي سدد أرضية على يمين ابياتي (59).
وكاد بيكهام أن يهز شباك فريقه السابق بكرة صاروخية "طائرة" أطلقها من حوالي 20 مترا لكن فان در سار تدخل وحرمه من تحقيق هذا الأمر (75).
ثم اكتملت الرباعية بهدف دارين فليتشر في الدقيقة 88 بكرة رأسية اثر عرضية من رافايل.
XS
SM
MD
LG