Accessibility links

الأهلي يقتنص فوزا ثمينا من المصري البورسعيدي ويواصل تربعه على جدول الدوري


انتزع الأهلي انتصارا في الدقائق الأخيرة بهدفين مقابل لا شيء على ضيفه المصري البورسعيدي في الجولة العشرين من الدوري المصري لكرة القدم الأربعاء ليعزز موقعه في صدارة الجدول.

وانتظر الاهلي حتى الدقيقة 81 ليفتتح التسجيل عن طريق مهاجمه عماد متعب الذي قابل برأسه كرة عرضية من ركلة حرة نفذها محمد بركات ليكسر صاحب الأرض مقاومة المصري بقيادة حارس مرماه السابق أمير عبد الحميد.
وأكد البديل شهاب الدين أحمد انتصار الأهلي عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 90 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

جاءت المباراة بطيئة هادئة في الشوط الأول، ولم ترتق إلى مستوى الفريقين ولقاءاتهما السابقة التي تشهد دائما سخونة وإثارة وأهداف، وظهرت الخطورة على فترات متباعدة واستحياء من الفريقين.
اعتمد المصري على الكرات المرتدة السرعة وغلق المساحات أمام مهاجمي الأهلي مع الحذر الهجومي وسرعة الارتداد.

تغير أداء الأهلي في الشوط الثاني وركز في هجماته علي الجانبين واللعب خلف مدافعي الظهيرين، وظهر أكثر نشاطا وانسجاما واستغل الزيادة العددية اثر طرد مدافع المصري عمرو الدسوقي في الدقيقة (70)، وأسفرت الهجمات المتتالية للأهلي عن هدف برأسية عماد متعب سكنت الزاوية اليمني للحارس امير عبد الحميد اثر ضربة حرة نفذها محمد بركات (82).
وفي الدقيقة الأخيرة أضاف البديل الشاب شهاب الدين أحمد الهدف الثاني عندما انطلق داخل منطقة جزاء المصري ووضع المدافع خلفه وسدد أرضية سكنت علي يسار الحارس.

ويملك الأهلي 43 نقطة من 20 مباراة ويتقدم بثماني نقاط على أقرب ملاحقيه بتروجيت الذي سيلعب في ضيافة الانتاج الحربي اليوم الخميس.

فوز الجونة والحرس والشرطة

من ناحية أخرى، فاز الجونة على المقاولين العرب 3-2. أحرز للجونة احمد عمران من ركلة جزاء (17) وهنري اكيلي (20) وجمال حمزه (90+4)، وللمقاولين صلاح أمين (15) ومحمد سماره (49) ليرتفع رصيد الجونة إلى 21 نقطة في المركز 13 وتجمد المقاولين عند 23 نقطة في المركز العاشر.

من جهته، استرد حرس الحدود ذاكرة الانتصارات بفوزه على بترول أسيوط 2-صفر لاحمد سعيد (اوكا) (17)، وعبد الرحمن محي (78) ليرتفع رصيد الحرس إلى 23 نقطة ليصعد إلى المركز الحادي عشر، وتجمد رصيد بترول أسيوط عند 12 نقطة في قاع الدوري.

ووصل اتحاد الشرطة إلى النقطة 30 والمركز السادس بعد فوزه علي المنصورة 1-صفر بهدف صلاح عاشور المثير للجدل (69)، والذي أثار احتجاجات لاعبي المنصورة والجهاز الفني ورئيس النادي الذي كان موجودا في المدرجات والذي أشار إلى لاعبيه بالخروج من الملعب، وتجمد رصيد المنصورة عند 14 نقطة والمركز قبل الأخير 16.
XS
SM
MD
LG