Accessibility links

قادة القوات المشتركة في كركوك يشيدون بنجاح الخطة الأمنية الخاصة بالانتخابات


أشاد قادة القوات المشتركة الأميركية والعراقية البيشمركة في كركوك بنجاح الخطة الأمنية الخاصة بيوم الانتخابات البرلمانية التي جرت في السابع من الشهر الجاري.

وثمن قائد القوات الأميركية في كركوك الكولونيل لاري سويفت الجهود التي بذلت من جانب القوات الأمنية في المدينة من أجل إنجاح الخطة الأمنية الخاصة بالانتخابات، واصفا إياها بالانتصار الكبير.

وقال في مؤتمر صحفي: "لا يسعني إلا أن أكون أكثر فخرا بالنتائج التي توصلنا إليها من خلال العمل كفريق واحد وأود أن استغل هذه الفرصة لأقدم شكري لأخوتي قادة الشرطة والجيش والبيشمركة ولجميع الأجهزة الأمنية التي شاركت في العملية، وسوف نستمر في العمل والتعاون معا".

وأوضح سويفت أن الإجراءات الأمنية الناجحة دفعت أهالي المدينة إلى الإقبال بكثافة على صناديق الاقتراع.

من جهته، أكد مدير الشرطة في كركوك اللواء الحقوقي جمال طاهر أن جميع الأجهزة الأمنية في المدينة تعاونت من أجل إنجاح الخطة، مضيفا أن تلك القوات "قدمت إنجازا عظيما وخدمة جليلة للمواطنين بتأمين الأمن والاستقرار وضمان سير الانتخابات بالشكل الصحيح ودون أن يقع أي حادث حتى ولو كان بسيطا".

آمر اللواء الأول من القوات الكردية في كركوك العميد شيركو فاتح، أكد أن قواته أدت واجبها وعملت كفريق واحد مع بقية الأجهزة الأمنية.

وكانت أطراف سياسية وشعبية في كركوك قد أبدت ارتياحها من الأجواء الأمنية الايجابية التي رافقت العملية الانتخابية بحسب الخطة التي وضعت بهذا الصدد، والتي لعبت فيها القوات الأميركية دورا في تقييم الدعم اللوجستي والإسناد الجوي.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG