Accessibility links

logo-print

"العراقية" تتصدر في ديالى وصلاح الدين و"دولة القانون" في بابل والنجف


أظهرت النتائج الجزئية للانتخابات التشريعية التي جرت الأحد تقدم قائمة "العراقية" في محافظتي ديالى وصلاح الدين، فيما حصلت قائمة "ائتلاف دولة القانون" على الصدارة في محافظتي بابل والنجف، وحلت قائمة "التحالف الكردستاني" في الصدارة في محافظة اربيل.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسؤول في مفوضية الانتخابات إياد الكناني قوله إن نتائج جزئية تشكل ما نحو 17 بالمئة من أوراق الاقتراع في محافظتي ديالى وصلاح الدين أظهرت تقدم قائمة "العراقية" الانتخابية التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي.

وأضاف الكناني أن "العراقية" حصلت على أكثر من 42 ألف صوت في ديالى في حين حل الائتلاف الوطني العراقي ثانيا بأكثر من 10 آلاف و500 صوت، بينما حلت قائمة "ائتلاف دولة القانون" التي يتزعمها رئيس الوزراء نوري المالكي ثالثا بنحو 10 آلاف صوت.

أما في محافظة صلاح الدين فقد حلت "العراقية" أيضا في المرتبة الأولى تليها قائمة "التوافق" ومن ثم "ائتلاف وحدة العراق" بزعامة وزير الداخلية جواد البولاني.

وبعد عد وفرز نحو ثلث أوراق الاقتراع، قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إن قائمة "ائتلاف دولة القانون" جاءت في الصدارة في محافظتي النجف وبابل، تلتها قائمتا "الائتلاف الوطني العراقي" ومن ثم "العراقية".

وحسب الأرقام المعلنة، فقد حصلت قائمة "ائتلاف دولة القانون" على 69 ألف صوت في بابل، ونحو 56 ألف صوت في النجف.

كما أكدت الأرقام حلول قائمة "الائتلاف الوطني العراقي" ثانيا في بابل بـ55 ألف صوت وكذلك في النجف بـ48 ألف صوت، في حين حلت قائمة "العراقية" ثالثة بنيلها 32 ألف صوت في بابل وتسعة آلاف صوت في النجف.

وفي محافظة اربيل، أكد الكناني أن التحالف الكردستاني يحل في الطليعة بعد فرز نحو 27 بالمئة من أوراق الاقتراع، تلته حركة التغيير ومن ثم الاتحاد الإسلامي لكردستان العراق.
XS
SM
MD
LG