Accessibility links

logo-print

انطلاق بطولة العالم الثالثة عشرة لألعاب القوى داخل الصالات في الدوحة


انطلقت اليوم الجمعة في أكاديمية اسباير للتفوق الرياضي بالعاصمة القطرية الدوحة وحتى الأحد المقبل منافسات بطولة العالم الثالثة عشرة داخل الصالات في ألعاب القوى بمشاركة نحو 670 عداء وعداءة من 160 دولة.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في منطقة الشرق الأوسط. وكانت البطولة قد انطلقت عام 1985 في باريس بمشاركة 69 دولة فقط، وارتفع العدد إلى 147 دولة في النسخة الأخيرة في مدينة فالنسيا الاسبانية عام 2008.

تعتبر بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات أهم وأكبر البطولات التي تحتضنها قطر بعد دورة الألعاب الأسيوية أواخر عام 2006، وتأتي وسط حملة قطرية لافتة لنيل شرف استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وتشهد العاصمة القطرية على مدار العام بطولات إقليمية وقارية وعالمية في مختلف الألعاب، وقد دأبت منذ نحو أكثر من 15 عاما على تنظيم أحداث نوعية من دورات في كرة المضرب للرجال والسيدات وأخرى في الغولف والاسكواش والدراجات الهوائية والعاب القوى وكرة الطاولة وكرة اليد والكرة الطائرة كرة القدم وغيرها من الرياضات.

تبلغ جوائز بطولة العالم لألعاب القوى 5.2 مليون دولار، حيث سينال الفائز بالمركز الأول في السباقات الفردية جائزة مالية قدرها 40 ألف دولار، مقابل 20 ألفا للثاني و10 آلاف للثالث، ويراعى نفس التوزيع لفرق سباقات التتابع أيضا.
ويحصل كل عداء على جائزة إضافية قدرها 50 ألف دولار في حال تحقيق رقم عالمي جديد.
XS
SM
MD
LG